تمارين بسيطة ليبدو وجهكِ أصغر سنًا


جراسا -

الظهور أصغر سنا بسنوات حلم كل النساء، وهذا الأمر يمكن أن يكون أسهل مما تظنين، فثمة تمارين ثبتت فائدتها علميًا يمكن أن تجعلك تبدين أصغر سنًا.

فقد أكدت الدراسات وأطباء الجلد أن ما عليك فعله هو القيام بتمارين الوجه؛ فوفقًا لدراسة جديدة أجرتها جامعة نورث وسترن، فإن 30 دقيقة في اليوم من تمارين الوجه، أو القيام بها مرتين في الأسبوع، ينتج عنها مظهر أصغر ووجنتان أكثر امتلاء ومن دون ترهلات، وهي أخبار رائعة للمرأة التي تفضل اختيار وسائل طبيعية للجمال بدلاً من منتجات التجميل باهظة الثمن.

ووفقًا للدراسة، فإن النساء اللواتي قمن بتمارين الوجه ظهرن أصغر سنًا بعد 20 أسبوعًا من ممارستها، وهي:

شد ما حول العين

وهنا ضعي كلاً من يديك أفقيًا أسفل خط الرموش السفلي وفوق عظام الوجنتين، واضغطي بيديك على سطح الجلد، مع تثبيت العضلات في مكانها لخمس ثوان. بعد ذلك، اضغطي الخدود إلى الأعلى نحو عينيك بينما عيناك تحدقان إلى الأمام، وانتظري لخمس ثوان أخرى وكرري التمرين ثلاث إلى خمس مرات.

شد الوجه والوجنتين

وبهذا التمرين، ضعي إصبعيك على جبينك واضغطي ثم واصلي الضغط نزولاً على كل العضلات في وجهك مع ضم عينيك بشدة وزم شفتيك أثناء الضغط على وجهك وصولاً إلى ذقنك، ثم قومي بتمرين معاكس؛ أي التوسع بدلاً من الانكماش، وذك بأن تضعي إصبعيك على جبينك وتواصلي الضغط نزولاً على كل العضلات في وجهك، لكن مع فتح عينيك ورفع حاجبيك تمامًا وفتح فمك إلى أقصى حد ورفع ذقنك قليلاً، وكرري هذه الحركات ثلاث إلى خمس مرات لكل منها.

شد أسفل الذقن

عليك هنا أن تضعي يديك أسفل ذقنك ثم ضعي لسانك على سقف فمك مع إبقاء شفتيك مغلقتين، واضغطي ذقنك باتجاه الأعلى وابقي على هذا الحال لخمس ثواني. وقومي بعد ذلك بأداء التمرين مجددًا لكن مع فم مفتوح، وضغط ذقنك باتجاة الأسفل، وابقي كذلك أيضًا لخمس ثوان، وكرري هذا التمرين 3 مرات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات