تكنولوجيا "الشرق الأوسط" تطلق فعاليات اليوم العلمي


جراسا -

برعاية رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين، نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، "اليوم العلمي"، بمشاركة الجامعات الاردنية وعدد من الشركات ذات العلاقة، وحضور الخبراء والمتخصصين والمهتمين.

والقى رئيس الجامعة، الاستاذ الدكتور محمد محمود الحيلة، كلمة نيابة عن راعي الحفل، الذي حضرته رئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتورة سناء شقوارة، وعدد من العمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، اكد فيها ان جامعة الشرق الاوسط نذرت كل ما تملكه من امكانات لخدمة العلم والعلماء، لذا، عملت على توفير افضل بيئة تعليمية حاضنة للعقول والمواهب، وتعمل على تطوير مناهجها بما يتلاءم وسوق العمل، كما رفدت المجتمع المحلي بوافر الخبرات الاكاديمية والبحثية، في سبيل تنميته وتقدمه، مؤكدا في ذات الوقت عزم الجامعة المضي نحو العالمية من خلال الشراكات مع جامعات مرموقة.

من جانبه، اشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، الدكتور عبد الرحمن ابو عرقوب، الى اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقدم المجتمع وتطوره، موضحا الدور الذي تضطلع به جامعة الشرق الاوسط من خلال الكلية في هذا الجانب، وذلك من خلال عقد وتنظيم العديد من الفعاليات والانشطة على مستوى المملكة، التي تسهم في تبادل المعرفة والخبرة بين المؤسسات الاكاديمية، مما ينعكس ايجابا على تنمية المجتمع والطلبة.

وابتدأت فعاليات اليوم العلمي، بتقديم عرض لفريق “Robo Ibdaa”، الفائز بالمركزالأول في عدة مشاركات محلية وعربية ودولية، استعرض فيه قصص نجاحهم ونبذة عن برمجة وتطويرالروبوتات.

وتضمنت الفعاليات، اطلاق المسابقة الوطنية الابداعية3-Minute Presentation Competition الاولى من نوعها في المملكة، يقوم الطلاب من خلالها باستعراض مشاريع وأفكار إبداعية وأفكار ريادية خلال مدة ثلاث دقائق، فيما تحتكم لجنة التقييم والمؤلفة من أكاديميين وخبراء في مهارات الالقاء وتكنولوجيا المعلومات، الى قوة الابداع في التقديم، المحتوى العلمي والابتكار، اضافة لسلاسة اللغة ووضوح الفكرة. إضافة الى مسابقة Competition Best Posterمن خلال معرض يقدم فيه الطالب مشاريعهم ويحكّم من قبل لجنة مختصة.

وتناول المدير الإقليمي لشركة HP Enterprise التقنية العالمية في الاردن، اخر المستجدات التكنولوجية في انترنت الاشياء، فيما دار نقاش بين الحضور من الطلبة والخبراء حول ابرز التطورات التي طرأت على وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

عرض مجموعة من خريجي الكلية قصص نجاحهم والأثر الكبير الذي تحقق من المهارات المكتسبة في الكلية على خلق فرص عمل لهم وبشكل مميز والتي شكلت انموذجا في الكفاءة الاكاديمية المواكبة لمتطلبات سوق العمل.

وفي نهاية اليوم العلمي، كرم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الرحمن ابو عرقوب، ممثلي الجامعات المشاركة، والشركات الداعمة بالدروع التذكارية وشهادات التقدير وأهمها (HP Enterprise, neogenesis, Atypon, GCE, Tuned Academy, Almas)، اضافة لتكريم الفائزين بالمسابقات بالجوائز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات