"الزرقاء" تشارك بالمؤتمر الدولي للبحوث الأفرو آسيوية في قبرص


جراسا -

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للبحوث الآفرو آسيوية الخامس في قبرص يوم أمس ويختص هذا المؤتمر في "العلوم الاجتماعية والعلوم التربوية"، بتنظيم من جامعة باهشي شهير القبرصية (Bahçeşehir Cyprus University)، وبمشاركة وفد من جامعة الزرقاء يترأسه رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية الدكتور محمد المومني، و يهدف المؤتمر إلى الاقتراب من الاوساط الاكاديمية في الدول الأفرو آسيوية من أجل تبادل عمل الأكاديميين والنتائج والآراء الجديدة حول الشؤون والمشكلات الإقليمية ، والأساليب والمناهج التي يمكن أن تكون مساعدة في التوصل لحلول لهذه القضايا.

وشارك الدكتور المومني بالمؤتمر في بحثه الذي كان بعنوان " تقييم خصائص المواقع الحكومية الالكترونية في الدول النامية :دراسة حالة عن الحكومة الإلكترونية في الأردن" تحت محور الإدارة والأنظمة، الذي يهدف إلى محاولة تقييم موقع الحكومة الالكترونية في الأردن ومحاولة تحديد نقاط الضعف التي يمكن تقديم حلولاً لها للتحسين من أداء هذه الخدمة، والتي جاءت بشكل أساسي لتقديم الخدمة للمواطنين ومن ثم للمقيمين والسياح والمستثمرين.

وأشار إلى أن البحث ركز على دور الحكومة الالكترونية في الدول النامية، وتم اخذ الحكومة الالكترونية في الأردن كمثال حي على محاولة الدول النامية على مواكبة التكنولوجيا الحديثة، حيث كان أول من نادى بضرورة تفعيل الحكومة الالكترونية في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني.

وتوصل البحث إلى أن هناك جوانب إيجابية تتركز على ما تقدمه الحكومة الإلكترونية من خدمات إلكترونية ومعلوماتية، وبالمقابل كان هناك بعض نقاط الضعف من الجانب التقني والبرمجي وعدم شمول جميع الخدمات للهيئات والوزارات بشكل كامل.

ويناقش المؤتمر على مدار أربعة أيام، النمو المستدام والمتوازن والشامل بين البلدان الأفرو أسيوية، والهيكل الاجتماعي، واستخدام الإنترنت والآثار الاجتماعية والسياسية في هذه البلدان، والتعليم، والقانون، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، والتفاعلات والعلاقات بين البلدان الأفريقية والأوروبية الآسيوية.

وفي ضوء ذلك تم عرض 40 محور تناقش مواضيع مختلفة ما بين العلوم الادارية والاقتصادية ومجالات أنظمة المعلومات والتسويق وغيرها من مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية والاقتصادية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات