اغلاق

6 طرق للتعامل مع الزوج المزعج


جراسا -

مهما كانت الطريقة التي يتصرّف بها زوجك وتزعجك، فهناك طرق للتعامل مع هذه المشاعر السلبية:
1- ضعي نفسك مكانه

إن كنتِ تنزعجين من عدم اندماج زوجك في الحياة الأسرية، بدلاً من الغضب، ضعي نفسك مكانه واسألي نفسك: لماذا يتصرّف بهذه الطريقة؟ ما هي الأسباب التي قد تدفعه للانعزال عن الأسرة؟ ربما يخاف من شيء ما، ربما هو منزعج منك لسبب ما. المهم أن تحسني الظن به، فهو لا يتعمّد إزعاجك.

2- اختاري معاركك

لا يحب الرجل أن يرى زوجته تنتقد كلّ تصرّفاته، لهذا من الأفضل تجاهل التصرّفات البسيطة التي لا تؤثر عليكِ، أمّا إن كان السلوك المزعج متكرّراً، ويقودك إلى الجنون، فهنا يمكن أن تجري مناقشة صريحة مع زوجك بشأن ما يزعجك.

3- تحققي من نفسك

عندما تجدين نفسك منزعجة من زوجك، تحققي من نفسك لتتأكدي من أن السبب ليس مرتبطاً بكِ، كالإرهاق الزائد، أو اقتراب الدورة الشهرية، أو زيادة إزعاج الأطفال هو ما يجعلكِ عصبية.

4- انظري لزوجك بطريقة إيجابية

بالتأكيد لن ترتدي نظارة وردية وأنتِ تنظرين لزوجك طوال الوقت، ولكن كلما شعرتِ بالانزعاج منه، عليكِ تذكر الجوانب الإيجابية في شخصيته، هذا يساعد على تخفيف حدّة غضبك.

5- تحدّثي مع زوجك بلطف

ليس من الصحّي أن تكتمي شعورك بالانزعاج، ولكن هذا لا يعني إحراج زوجك، تحدّثي معه بلطف عمّا يزعجك، واحرصي على أن تكوني صريحة ولطيفة.

6- ركزي على العلاقة

ربما يكون شعورك بالانزعاج نابعاً من مشاكل كبيرة في العلاقة، تحققي من صلابة واستقرار علاقتك الزوجية، واحرصي على البحث عن حلول لمشاكلها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات