اغلاق

السياحة تحذر من تعذيب الحيوانات بالاردن


جراسا -

أكدت وزارة السياحة والآثار متابعتها المستمرة لما تتعرض له بعض الحيوانات العاملة في مواقع سياحية وأثرية بالمملكة.
وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت، إنها تتابع هذه الحوادث الفردية وتتعامل معها وفق أحكام التشريعات النافذة وذلك في إطار مراقبتها لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وما تناولته بعض المنشورات من بعض الممارسات القاسية وإساءة المعاملة للحيوانات العاملة في تلك المواقع.

ونبهت الوزارة إلى أن المادة 472 من قانون العقوبات النافذ اعتبرت أن "القسوة على الحيوانات جريمة يعاقب عليها القانون"، مشيرة إلى أنها تقوم بالتنسيق في ذلك مع إدارة الشرطة السياحية والجهات المختصة من أجل ضمان وقف هذه الانتهاكات وتحويل المتسببين فيها للقضاء.

وأضاف البيان أن الوزارة مستمرة في التواصل مع منظمات المجتمع المدني ومع المجتمعات المحلية المستضيفة للمواقع السياحية والأثرية لوقف مثل هذه التجاوزات، وتكثيف حملات التوعية حول حماية الحيوانات ووقف الانتهاكات وقسوة التعامل معها، خصوصاً أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والأديان السماوية تحث على التعامل الرحيم مع الحيوانات.

ووفق البيان فإن الوزارة عمّمت على إدارة الشرطة السياحية لتكثيف المراقبة على استخدام الحيوانات لنقل السيّاح داخل محمية البترا وفق شروط تضمن عدم الإساءة ووقف بعض الممارسات المسيئة لهذه الحيوانات، واتخاذ العقوبات المنصوص عليها في القانون بحق المخالفين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات