اغلاق

توقعات بهطول الثلوج وامطار رعدية وتحذيرات من الصقيع


جراسا -

يُتوقع ان تتأثر المملكة يوم الأحد بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية، يجلب للمملكة أجواءاً من قلب الشتاء رُغم أننا في الثُلث الأخير من شهر نيسان، حيثُ يترافق المُنخفض مع كُتلة هوائية باردة بشكل غير اعتيادي نسبةً لهذا الوقت من العام، حيثُ تنخفض العُظمى في العاصمة عمّان لتصل لنحو 9-10 درجات مئوية.

ويتوقع هطول الأمطارعلى فترات إن شاء الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً أثناء النهار وتُصحب بالبرق والرعد وتترافق محلياً بزخات من البَرَد، كما تمتد الأمطار بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب، ومناطق البادية الشرقية.

ويُحتمل هُطول زخات من الثلوج أحياناً فوق قمم الجبال الشمالية والجنوبية.

وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، حيثُ تصل سُرعة هبّات الرياح لما يقارب 70-80 كم/ساعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في الطرق الصحراوية.

خلال ساعات الليل، تضعف الفعالية الجوية تدريجياً، مع بقاء الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم.

ويُحتمل تشكُل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة، ومناطق البادية الجنوبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات