"حماية المستهلك النقابية " رفع الاقساط بالمدارس الخاصة غير مبرر وتطالب الحكومة بالتدخل


جراسا -

اعتبرت لجنة حماية المستهلك النقابية ان الارتفاع الحاد في اقساط بعض المدارس الخاصة انه غير مبرر.

وطالبت اللجنة الحكومة بضرورة العمل السريع على دراسة هذه القضية الهامة والمؤرقة لعشرات الآلاف من الأسر وضرورة ان تضع يدها على التصرف في رفع هذه الاقساط ومنع التغول على المواطن،مؤكدة ان السلطة التنفيذية هي الجهة المعنية بحماية المواطن من هذه الارتفاعات غير المبررة .

وتساءل رئيس اللجنة الدكتور باسم الكسواني اذا ما كان هناك جهة رقابية مخولة بدراسة هذه الاقساط وارتفاعاتها المتتالية ام ان شهوة رفع الاقساط يتحكم فيها رأس المال فقط ؟!.

كما تساءل الدكتور الكسواني في بيان اصدرته اللجنة اليوم عن دور وزارة التربية والتعليم في هذه القضية الهامة كون المدارس الخاصة لم تعد ترفًا وفق اللجنة بل اصبحت ضرورة نتيجة للنقص الحاصل في عدد الصفوف المدرسية في مدارس وزارة التربية والتعليم.

وترى اللجنة في بيانها ان رحيل اكثر من احد عشر الف طالب من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية جاء على خلفية الاوضاع الاقتصادية السيئة وتدني الدخول وانه لا بد من التساؤل هل وزارة التربية والتعليم لديها الصفوف المدرسية الكافية لاستقبال اعداد كبيرة اخرى من الطلبة.

ولفتت اللجنة الى ان بعض الصفوف المدرسية في وزارة التربية والتعليم تجاوز عدد طلاب الصف الواحد فيها عن خمسين طالبا .

ودعت اللجنة الى تشكيل لجنة مشتركة من وزارة التربية والتعليم اضافة لشخصيات تربوية لها احترامها في المجتمع لدراسة هذه الظاهرة واصدار توصيات محددة لمنعها ووقف تلك المدارس عند حدها كونها اصبحت تؤرق عشرات الآلاف من الاسر الاردنية ولا يجوز للسلطة التنفيذية ان تتخلى عن دورها في هذه القضية العاجلة.



تعليقات القراء

ليش
ياجماعه الله يكون بعون الحكومه يعني بدها تلحق على ايش ولا ايش . الاسبوع الماضي بذلت حكومتنا الرشيده مساعيها الحميده في حل مأساة (( الخيار )) ليس خيار السلام او خيار التطبيع او خيار المقاومه وانما (( خيار السلطه )) وتكللت مساعيها بحمده تعالى بأن حققت الانجاز الاكبر والمتمثل بتخفيض سعر (( الخيار )) الى نصف دينار . واصبح بمقدور اي مواطن ان ينعم ويستمتع ويتلذذ بتذوق الخيار . بعدين الى مش قادر يحط ابنه في مدارس خاصه يحشي خياره في ........... ويوديه على مدارس الحكومه مالها مدارس الحكومه ؟؟؟
18-08-2010 03:51 PM
انا
>-(سجلت ابني قبل يومين في الصف الاول في صويلح .....B-)طلبوا مني 380 دينار +100 دينار بدل تسجل + 15 بدل ملابس >-( واللي بجلط 45 دينار بدل كتب يا محترمين :-Dهل من مجيب:oops:
19-08-2010 09:22 AM
زهرة البيلسان
بدكم تدافعو عن الأقساط العالية وطيب المعلمات اللي بعطوهن 90 ليره مين يدافع عنهن
19-08-2010 10:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات