اسرائيل: تقرير وكالة الطاقة الذرية يثبت ان طهران تسعى لامتلاك اسلحة نووية


جراسا -

 (اف ب) - قالت اسرائيل الخميس ان تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يتحدث عن عدم حدوث تقدم في التحقيق في جهود ايران النووية يثبت ان طهران تخفي تطلعات لامتلاك قنبلة ذرية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الاسرائيلية ان "ايران تواصل خداعها وحيلها ومراوغتها. ورد الفعل الايراني لم يبدد مخاوف المجتمع الدولي بشان الاهداف الحقيقية للبرنامج النووي الايراني".

وذكرت الوكالة الدولية في تقريرها الاربعاء "من المؤسف ان الوكالة لم تتمكن من تحقيق تقدم ملموس (في هذا الملف) بسبب عدم تعاون ايران".

الا ان الخارجية الاسرائيلية قالت ان "التقرير يبرز الجوانب العسكرية في نشاطات ايران النووية".

وجاء في البيان ان "اسرائيل تؤكد دعوتها المجتمع والمنظمات الدولية الى زيادة الضغط على النظام الايراني للتخلي عن برنامجه لامتلاك اسلحة نووية".

واضاف التقرير ان الجمهورية الاسلامية تواصل تحديها للمطالب الدولية لتعليق عمليات تخصيب اليورانيوم - العملية التي تؤدي الى انتاج الوقود النووي والمواد الانشطارية اللازمة لصناعة قنبلة ذرية.

واسرائيل هي الدولة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط رغم انها لا تقر بذلك وتعتبر ان ايران هي التهديد الاستراتيجي الرئيسي بسبب برنامجها النووي الذي تشتبه في انه يهدف الى تطوير اسلحة نووية.

واكدت اسرائيل مرارا تفضيلها اللجوء الى الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية لاقناع ايران بالتخلي عن برنامجها الا انها لم تستبعد اللجوء الى ضربة عسكرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات