اغلاق

فيسبوك يستعد لإضافة تقنية لم يطلبها أحد


جراسا -

على غرار كبرى شركات التكنولوجيا، تبذل "فيسبوك" جهودا مكثفة لتطوير مساعد صوتي جديد، فيما قالت تقارير صحفية إن مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي "لم يطلبوا هذه التقنية".

وبهذه الخطوة، تحاول الشركة منافسة المساعدات الرقمية الأخرى، التي تحظى بشعبية كبيرة، مثل "أليكسا" التابعة لـ"أمازون"، و"سيري" الخاصة بـ"أبل"، و"أسيستنت" التي تملكها "غوغل".

ومن أجل تطوير مساعد رقمي ذكي، تسعى "فيسبوك" إلى استخدام مكبر الصوت للوصول إلى شبكتها الاجتماعية، وخدمة التراسل الفوري التابعة لها "ماسنجر".

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأميركية، أن فريق "فيسبوك" الذي يعمل على التقنية، يتواصل مع موردي مكبرات الصوت الذكية.

وقالت الشبكة إنه "من غير الواضح كيف تتصور فيسبوك بالضبط الأشخاص الذين قد يستخدمون مساعدها الرقمي الجديد، الذي يتم تنفيذه منذ أوائل العام الماضي".

ومن المحتمل استخدام المساعد الرقمي المنتظر على مكبر الصوت الذكي "بورتال" للدردشة المرئية أو الصوتية، أو نظارات الواقع الافتراضي "أوكولوس"، أو غيرها من المشروعات المستقبلية لـ"فيسبوك".

يذكر أن "فيسبوك" تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي على الإنترنت في العالم، بأكثر من 2.3 مليار مستخدم نشط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات