اغلاق

"مايكروسوفت" تعترف باختراق "Outlook"!


جراسا -

تواصلت شركة "مايكروسوفت" مع بعض مستخدمي خدماتها الإلكترونية، وأعلمتهم بأن قراصنة إنترنت كانوا قد اخترقوا العديد من حسابات "Outlook" التي تديرها.

وأشارت الشركة إلى أن مجموعة من الهاكرز كانت قد اخترقت حسابات "Outlook"، في الفترة ما بين 1 يناير و28 مارس العام الجاري، وتمكنت من الوصول إلى أسماء المجلدات، وعناوين الرسائل الموجودة في تلك الحسابات، لكن المخترقين لم يستطيعوا قراءة محتوى الرسائل، أو الحصول على كلمات المرور الخاصة بتلك الحسابات.

ولم تستطع مايكروسوفت تحديد عدد حسابات "Outlook" التي تعرضت للاختراق بالضبط، لكنها أكدت أنها بدأت بمعالجة المشكلة واحتواء تبعياتها، وتنصح المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم كإجراء احترازي.

وهذه ليست الفضيحة الأولى التي تتعرض لها "مايكروسوفت" بسبب خدمات البريد الإلكتروني التي تقدمها للمستخدمين، ففي أغسطس العام الفائت، ذكرت شركة "ESET" المتخصصة بأمن المعلومات أن مجموعة من الهاكرز تدعى "Turla"، استغلت "Microsoft Outlook" للوصول إلى العديد من الحواسب بهدف سرقة بيانات سرية لوكالات حكومية أوروبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات