القبض على عصابة حاولت بيع قطع أثرية


جراسا -

عمان- تمكن رجال الامن الوقائي في مديرية شرطة جنوب عمان من إحباط محاولة عدد من الأشخاص بيع قطع فنية أثرية وأخرى مقلدة على أنها أثرية بمبلغ 130 ألف دينار.
وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب فإن معلومات وردت إلى قسم الأمن الوقائي تفيد قيام مجموعة من الأشخاص بعرض قطع أثرية للبيع وبعد التحقيق والتحري عن هويتهم والتأكد من صحة المعلومات الواردة تم إلقاء القبض عليهم لدى محاولتهم بيع 134 قطعة مقابل 130 ألف دينار.
فيما بينت التحقيقات إخفاء أحد الأشخاص المتورطين لكمية كبيرة من القطع الفنية والأثرية في منزله حيث تم تفتيش المنزل بالطرق القانونية وضبط أكثر من ألف قطعة تم فحصها من قبل المختصين في دائرة الآثار العامة وتبين أن بعض القطع المضبوطة أثري أصلي والآخر مقلد.
وأوضح الرائد الخطيب أن محاولة البيع هذه كانت عملية احتيالية حيث أن معظم القطع المعروضة للبيع كانت مقلدة وان القطع الأصلية قليلة وكانت طعم استدراج للمشتري لتوليد القناعة لديه بأن كامل القطع أصلية وذات قيمة عالية مقارنة مع سعر البيع .
ودعت مديرية الأمن العام المواطنين للحذر دون الوقوع ضحية أطماع الكسب السريع وغير المشروع وتفويت الفرصة على أصحاب النفوس المريضة المتكسبين بالطرق الاحتيالية.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات