عميل للشاباك يقتحم مقر السفارة التركية في تل ابيب ويحتجز رهائن


جراسا -

قالت مصادر اسرائيلية ان شخصا - نديم انجاصة وهو عميل فار من الاراضي الفلسطينية ويعمل مع جهاز الشاباك الاسرائيلي التجسسي - اقدم على اقتحام مقر السفارة التركية في تل ابيب وانه قام بالتحصن في داخلها حيث احتجز رهينتين على الاقل من مستخدمي السفارة.

وعلى الفور حاولت وسائل الاعلام الاسرائيلي نشر الخبر تحت عنوان ( فلسطيني يقتحم مقر السفارة التركية بتل ابيب ) ما اثار غضب الاوساط الفلسطينية التي سارعت للتوضيح ان المذكور يعمل مجندا عند جهاز الشباك الاسرائيلي التجسسي منذ 20 عاما ويتلقى اوامره من اسرائيل .

واوردت نجمة داود الحمراء ان العميل الذي اقتحم مقر السفارة التركية في تل ابيب اصيب بجروح خفيفة. وقالت المصادر :" ان المقتحم هو نديم انجاصة وهو احد المتعاونين مع المخابرات الاسرائيلية "الشاباك " ويطلب حق اللجوء السياسي في تركيا".

وقالت مصادر تركية انه عثر بحوزة المهاجم على مسدس بلاستيكي وسكين وانه جرى نقل المهاجم الى مستشفى ايخلوف في تل ابيب.

وعلمت "معا" من مصادر داخل الخط الاخضر ان قوات الامن التركية المتواجدة في السفارة سيطرت على المقتحم.

واكدت المصادر الاسرائيلية ان القنصل التركي وعقيلته تمكنا من الهرب من مبنى السفارة بسلام . وهرعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية و( الوحدة الخاصة لمحاربة الارهاب) الا ان الاتراك منعوا دخولها مبنى السفارة التركية.

وكان المذكور المهاج تحصن عام 2006في السفارة البريطانية بتل ابيب حيث اشتكى من معاملة الشاباك اياه.وقد قضى محكوميته في السجن عقب هذا الحادث.

وقال صوت اسرائيل ان السكرتير العسكري لرئيس الوزراء الاسرائيلي البريغادير يوحانان لوكير قد اطلع بنيامين نتنياهو الذي يزور اليونان حاليا على مجريات الاوضاع. وبدورها اكدت محافل تركية ان الحادث قد انتهى وان ما من اسرائيلي كان ضالعا في تبادل اطلاق النار الذي جرى خلاله.
(معا)



تعليقات القراء

diab
قرأت الخبر على CNN ولكنكم اوفيتم الموضوع حقه من التفصيل...اغلب الظن ان المسرحيه كانت مبرمجه لتنفذ اثناء زيارة النتن الى اليونان ولتلويث التعاطف التركي مع الفلسطينين ..خاصه ان علاقة اليونان مع اسرائيل فاتره رغم ان اليونان مسيحيه وعلاقتها بالعرب ممتازه بالمقابل علاقة تركيا المسلمه كانت سمن على عسل مع اليهود ومن تركيا تسرب يهود الدونمه ليعيثوا في العالم فسادا...ان احتلال تركيا لجزء من قبرص اكبر مثل على سوء العلاقة التركية اليونانية بالاضافة للاشتباكات المتكرره في الاجواء او المياه الاقليميه ..وهكذا فان العمليه هي تبريد للاندفاع التركي تجاه الفلسطينين ومن اليونان بالذات في تلميح عملي على نية نتن استخدام كافة الوسائل ضد تركيا بما في ذلك الجواسيس المستهلكين قبل تصفيتهم للتخلص من عبئهم.
17-08-2010 11:58 PM
الكنج
هكذا مصير العملاء والخونة برموهم متل الكلاب بعد ما يمصو دمهم
الله لا يردك يا انجاصة وشكلك رح تستوي وتعفن بالسجن
18-08-2010 12:15 PM
شاهر السوبطي
لان الشعب التركي يقف مع القضية الفلسطينية ولا يعحب اسرائيل ذلك ارسلت هذا العميل فاقد الاخساس اصلا ليضر قضية الشعب الذي يذبح كل يوم
28-08-2010 04:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات