اغلاق

نفاذ للوقود والدقيق وانقطاع كلي في الكهرباء .. كارثة انسانية محققة تجتاح غزة


جراسا -

    - قطاع غزة- وكالات -
حذرت جمعية اصحاب المخابز الفلسطينية، اليوم الخميس ، من أن كافة مخابز قطاع غزة ستتوقف عن العمل كليا "خلال يومين على الأكثر"، نتيجة نفاذ الدقيق والوقود وانقطاع الكهرباء، اذا استمرت إسرائيل في إغلاق المعابر المستمر منذ 16 يوماً على التوالي.

وأوضح رئيس الجمعية عبد الناصر العجرمي أن "27 مخبزا توقفت عن العمل كليا من اصل 47 مخبزا، والعشرين الباقية تعمل جزئيا بسبب انقطاع الكهرباء ونفاذ الوقود والغاز". واشار الى ان "شركة المطاحن الرئيسية توقفت عن العمل بسبب نفاذ القمح".


وكانت شركة المطاحن الفلسطينية اعلنت امس، توقفها كليا عن العمل بسبب نفاذ القمح لديها، وهي تعد الشركة الرئيسية والاكبر في قطاع غزة.

وطالب العجرمي "كافة الاطراف والمؤسسات الحقوقية والدولية والانسانية بالتحرك لرفع الحصار وتوفير الوقود اللازم للعمل لضمان استمرار العمل ووصول رغيف الخبز للمواطن".

إلا أن اسرائيل أعلنت، الخميس، أنها ستواصل إغلاق المعابر الخمسة التي تربطها مع قطاع غزة، مبررة ذلك بـ "استمرار عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو البلدات الجنوبية الإسرائيلية".

ويأتي القرار الإسرائيلي بالرغم من تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية ومحلية من خطورة استمرار إغلاق المعابر، ومنع دخول البضائع والمواد الغذائية إلى قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ 18 شهرا.

في المقابل، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف مدينة المجدل جنوب إسرائيل بصاروخ.

وقالت الكتائب، في بيان صحفي لها، "أطلقت مجموعة من الوحدة الصاروخية قبل فجر اليوم صاروخا من طراز مقاومة المطور محلي الصنع نحو مدينة المجدل".

وذكر البيان "يأتي هذا القصف في إطار الرد علي العدوان البربري التي يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزة وتأكيدا على مواصلة طريق الانتفاضة والمقاومة حتى دحر المحتل عن أرضنا الفلسطينية".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات