اغلاق

عقب تقارير "جراسا" .. وزير الداخلية يترأس اجتماعا أمنيا حول البتراء


جراسا -

إثر نشر "جراسا" تقريرين عن شكاوى السياح في البتراء من ظاهرة فرض الأتاوات ، وتقريرا آخر عن عودة ظاهرة البيع الآجل ترأس وزير الداخلية سمير المبيضين ووزير السياحة بالوكالة وليد المصري اجتماعا  لمناقشة الواقع السياحي في لواء البتراء والمعيقات التي تواجه هذا القطاع .

كما حضر الاجتماع مدير الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة والامينان العامان لوزارتي الداخلية الدكتور رائد العدوان والسياحة عيسى قموه ومحافظ معان احمد العموش ورئيس سلطة اقليم البتراء الدكتور سليمان الفرجات وعدد من كبار القيادات الامنية في مديرية الامن العام وقوات الدرك.

واكد وزير الداخلية بان ملف السياحة في البتراء محل اهتمام كبار المسؤولين والحكومة ونعمل على النهوض بمستوى القطاع السياحي بمسؤولية مشتركة مع كافة مؤسسات الدولة وبما يخدم هذا القطاع باعتباره من روافد الاقتصاد الوطني وبالشكل الذي يوفر الراحة والطمانينة للسياح ويشجعهم على زيارة البتراء.

واضاف المبيضين انه سيصار الى رفع التوصيات اللازمة والمنبثقة عن الاجتماع والتي تتضمن المهام والواجبات لكافة الجهات المعنية الى مجلس الوزراء لضمان الاستمرار بتقديم افضل الخدمات وذلك انطلاقا من ان السياحة تشكل عصبا مهما للدولة الاردنية ومن واجبنا دعم القطاع السياحي ولا يمكن التغاضي باي حال من الاحوال عن دورها في دفع عجلة التنمية الشاملة.

من جانبه اكد المصري اهمية تضافر جميع الجهود الوطنية لمعالجة اي مشكلات تواجه قطاع السياحة وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة في اقليم البتراء ووضع خطة تنفيذية تتضمن التوصيات المنبثقة عن الاجتماع وتطبيقها على وجه السرعة.

كما عرض الفرجات الواقع السياحي في لواء البتراء وابرز التحديات التي تواجهه وضرورة العمل لادامة تنشيط القطاع السياحي ولا سيما ونحن على ابواب فصل الصيف.

ودار نقاش موسع بين المشاركين في الاجتماع ابدوا خلاله بعض الملاحظات المتعلقة بالواقع السياحي في لواء البتراء وكيفية تنشيطه ودفعه قدما بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في اللواء.

يشار الى أن "جراسا" نشرت بتاريخ 7-4-2019 شكوى من إحدى السائحات حول قيام أرباب سوابق بفرض أتاوات على زوار المطل ، كما نشرت تقريرا أمس حول عودة ظاهر ة البيع الآجل .

للإطلاع على التقرير الأول يرجى الضغط هنا

للإطلاع على التقرير الثاني يرجى الضغط هنا



تعليقات القراء

عليان
لو وزيرة السياحة موجودة لما حصل هذا
15-04-2019 05:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات