اغلاق

السجن 10 سنوات لمتهم جنّد خلية إرهابية


جراسا -

قضت محكمة أمن الدولة على متهم بالأشغال المؤقتة ١٠ سنوات، بعدما أدين بجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال إرهابية واستهداف كنائس ومحلات بيع خمور داخل الأردن.

وجرمت المحكمة المتهم البالغ من العمر ٣٤ سنة والموقوف منذ أيار عام ٢٠١٨ بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال أرهابية ،التحريض على القيام باعمال ارهابية ،الترويج لأفكار جماعة ارهابية ،تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة .

وفي التفاصيل، فإن المتهم يعمل استاذ مدرسة حكومية ويعتنق فكر تنظيم داعش الإرهابي وحاول الالتحاق لهذا التنظيم في سوريا للقتال الى جانبه حيث خطط الذهاب الى تركيا ومن هناك يقوم بالدخول للاراضي السورية.

وعندما وجد صعوبة بذلك أخذ بنشر افكار التنظيم الإرهابي بين طلاب المدرسة حيث نجح بإقناع ٣ طلاب منهم بفكر هذا التنظيم واصبح هؤلاء الطلاب الأحداث الثلاثة من مؤيدي التنظيم وأخذوا يقومون جميعا بالترويج لهذا التنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل كسب مزيد من المؤيدين لهذا التنظيم الإرهابي.

وبعد ذلك قام المتهم بتأسيس خلية إرهابية من هؤلاء الطلاب من أجل تنفيذ اعمال ارهابية في الاردن لصالح تنظيم داعش الارهابي حيث خطط مع الطلاب الأحداث باستهداف أحد الكنائس وطعن مرتادي هذه الكنائس بواسطة الأسلحة البيضاء.

وكذلك خططوا لاستهداف محل لبيع المشروبات الكحولية بواسطة زجاجات حارقة وأخذوا بمراقبة الكنيسة ومحل بيع المشروبات لرسم الخطه اللازمه للتنفيذ وفي هذه الاثناء طلب المتهم من الطلاب الاحداث التوجه الى منطقة المطل في أبو نصير وضرب الفتيات المتواجدين هناك وتكسير الأراجيل وبالفعل توجه الطلاب الاحداث الى تلك المنطقة وقاموا بالاعتداء بالضرب والحجارة وتكسير الأراجيل، وحينها كشفت الاجهزة الأمنية ما خطط له المتهم مع الأحداث الأمر الذي حال دون تنفيذ هذا المخطط الارهابي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات