صور لمجندة إسرائيلية تتلذذ بتحقير وإذلال الأسرى الفلسطينيين


جراسا -

إحدى مجندات الجيش الإسرائيلي ملأت قبل شهر صفحتها في موقع "فيس بوك" الاجتماعي الشهير بصور متنوعة لها وهي قبل عامين في معسكرات للتدريب بالجيش، ومن بينها اثنتان بدت فيهما سعيدة تتلذذ بوجودها قرب أسرى ومحتجزين فلسطينيين وهم مكبلي الأيادي ومعصوبي الأعين في وضح النهار وهي تبتسم وتضحك ملء فكيها.

ولم تكتف المجندة، واسمها إدن أبرجيل، بعرض الصورتين فقط، بل قالت في صفحتها أن مدة خدمتها في الجيش الإسرائيلي التي انتهت قبل شهرين كانت أسعد سنوات حياتها، بحسب ما نقلت صحيفة يديعون أحرونوت" الاثنين 16-8-2010 مما استمدته من صفحتها المكتوبة بالعبرية على الموقع الذي ما يزال إلى الآن محتويا على صفحتها.
 

وبدت إدن، المقيمة في مدينة أسدود، في صور أخرى على الصفحة الفوسبوكية وهي تتعمد الظهور كعارضة أزياء وتجهد في تابة تعبيرات تعليقات على صورها للفت الأنظار.

وانبرت "اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل" PCATI للتعليق على الصور في بيان أصدر اليوم مديرها العام، ييشاي مينوهيم، قال فيه إن الصور "تظهر كيفية يتعامل جنود الجيش الإسرائيلي على الحواجز وفي المناطق مع الفلسطينيين والمعايير الخاصة لكل جندي في كيفية تعامله مع العرب" على حد تعبيره.

ولم تنشر "يديعوت أحرونوت" سوى صورة واحدة لإدن البالغة من العمر 21 سنة، وفوق ذلك كله حجبت معظم وجهها إلى جانب أنها لم تذكر اسمها.

لكن "العربية.نت" زارت صفحتها في "فيس بوك" ومنها استمدت الصورتين وعرفت اسمها بالكامل قبل أن يقدم الموقع على حظرها مع أنه لم يفعل طوال أكثر من شهر كانت الصور بارزة فيه تحت عنوان للألبوم بارز: "أجمل أوقات حياتي".

وقالت اللجنة المناهضة للتعذيب إن تصرف المجندة هو نتاج ثقافة سائدة في الجيش الإسرائيلي "لا تعتبر الفلسطينيين من بني البشر".

واتصلت "العربية.نت" بمحام فلسطيني في القدس طلب عدم ذكر اسمه في الوقت الراهن لأنه سيحمل هذه القضية إلى منظمات وجمعيات لحقوق الإنسان في الخارج وسيطالب بلجنة تحقيق داخل الجيش الإسرائيلي وقال:"أستغرب فعلا كيف تبقى صفحة هذه المجندة طوال شهر كامل في موقع يزيد أعضاؤه على 500 مليون مشترك ولا ينتبه إليها الجيش الإسرائيلي".

كما ذكر أن الجيش الإسرائيلي أصدر أمرا قبل 3 أشهر منع جنوده أو من أنهوا خدمتهم على التواصل في مواقع اجتماعية على الإنترنت قبل مرور عام على الأقل على انتهاء خدمتهم العسكرية "وهذه المجندة أنهت خدمتها قبل شهر واحد فقط، بحسب ما ذكرت هي نفسها في صفحتها على فيس بوك. كما أن الجيش الإسرائيلي يعرف قبل سواه بالتأكيد الوقت الذي أنهت خدمتها فيه، ولا مجال للتهرب.

إنه عار على إسرائيل وعلى جنودها وعلى رئيس أركانها الذي قال حين أزمة سفن المساعدات التركية إلى غزة أن الجيش الإسرائيلي تصرف بكل حكمة وهو أكبر جيش أخلاقي في العالم، لكنه بعيد عن الأخلاق كما نرى".

واتصلت "العربية.نت" بالمحامية حنين نعامنة، وهي من "مركز عدالة" الفلسطيني المهتم عادة بالشأن الحقوقي والإنساني لعرب 48 داخل الخط الأخضر، وفي النقب، فقالت إنها شاهدت الصور التي وصفتها بالمقززة " وهي تعبر عن لا أخلاقية ولا إنسانية الجيش الإسرائيلي كمدرسة تخرج مجندين من هذا النوع، فضلا على أن الصورغير قانونية أيضا". وذكرت المحامية نعامنة أن "مركز عدالة" سيبدأ للحال أيضا بتحريك هذه القضية في الداخل والخارج.

ولم تمر سوى ساعات قليلة على الكشف عن الصور الا وأغلق موقع "فيس بوك" صفحة المجندة بحيث لم تعد موجودة فيه بعد أن بقيت شهرا.

وبثت بعض وكالات الأنباء أن المجندة نشرت 26 صورة اخرى في ألبومها وهي تقف مع اصدقاء ورفقاء وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي انها لم تعد مسؤولة مباشرة امام الجيش لانها فصلت من الخدمة العسكرية منذ عام (في صفحتها على الفيس بوك قالت انها انهت خدمتها منذ شهر) لكنه ذكر انه مازال من الممكن استدعاؤها لمحاسبتها على أعمالها" على حد تعبير.

وامتنع المتحدث عن قول ما هو الاجراء الذي قد يتخذ ضد ابرجيل، لكنه قال ان الجيش ينتظر لمعرفة ما اذا كانت ستقام قضية ضدها. وقال متحدث باسم الشرطة انه لا يعلم بأي شكوى مدنية قدمت في هذا الموضوع.

ومن الجانب الفلسطيني ذكر المركز الاعلامي للحكومة الفلسطينية ان الصور مهينة ودعا الى انهاء هذه الممارسات.وقال البيان الفلسطيني ان هذا الامر يبين عقلية المحتل الذي يفخر باهانة الفلسطينيين مضيفا ان هذا السلوك يجب ان ينتهي وان تحترم الحقوق والكرامة الفلسطينية.
(العربية)



تعليقات القراء

كركي
تلذذكي فالج يطسكي بين عيونكي
البين يسطها عهالصلعه الي ناتعيتها اول مره اشوف صلعة مره في هالشكل تيبس بطنكي

الاسرى انشالله بتلذذو في الحوريات في الجنه والله الخوف علينا احنى الي ساكتين وناسيين الاقصى
17-08-2010 02:50 AM
مسلم
الله اكبر على الظالم ................


وين العرب وين المسملين وين النخوة ......


لم يبقى جزء من الرجوله في احدنا ...... مجندة تفعل هكذا ....... اين الرجال
17-08-2010 03:09 AM
متقاعد
يلي برضه انه سلطة دايتون تحكمه وسلكة رام الله وعباس ودحلان وفياض وعبد ربه الله لا يقيمه ..
17-08-2010 04:19 AM
فاضي بال
غير غريب على ساقطه كافرة صهيونيه ان تفعل هذه الفعلة الشنعاء بأبنائنا واخواننا في فلسطين
ان اليهود لعنهم الله اينما حلوا لن يتركوا القدس ولا فلسطين الا بالجهاد والقتل
لعن الله اليهود ومن يرضى فعلهم
17-08-2010 05:09 AM
إيناس
الله أكبر..الله أكبر.....

لماذا الإستهجان وما الغريب في الخبر ؟ وماذا تتوقعون من المحتل ..من اليهود.؟؟..والمخفي أعظم في ظل الصمت العربي وانكسار المسلمين....اركض يا مواطن وراء لقمة العيش ولا تنظر حولك ..!!!..اركض ولا تصدق ما تسمع..ولا تحاول أن تتكلم..انتبه فقط لرغيف العيش بيدك...!!!

اللهم اليك الشكوى..ارحم ضعفنا..اجبر كسرنا..لا حول ولا قوة إلا بك..
17-08-2010 05:25 AM
فقد كرامته لانه عربي
فليخسأ كل العرب الذين تخلوا عن كرامتهم وأصبحت الداعرات تستبيح الكرامة والشهامة العربية ...............زمن العجايب سنبقى نيام !!!!!!!!!!!!
17-08-2010 09:04 AM
فاعل خير
"وهي تبتسم وتضحك ملء فكيها"
وين ملء فكيها بالموضوع
مش شايفين غير ابتسامة صغيرة
17-08-2010 09:05 AM
سقراط
ولم لا فالأمة كلها نائمة..فلو كان الوضع معكوسا..لتحركت قوى العالم لتندد ووووووووحرية الأنسان والشعارات المعروفة,,,,,ولكن عند العرب ينتهي كل شيئ....(بأسهم بينهم شديد )...

ترى كم اصبح كيلو الخيار اليوم....وهل ما زالت الطوابير في المؤسسات والمولات تزداد,,,وهل وضعت الثاج في الفريزر يا حرمة ....حشيتوا القطايف جوز ولوز وقشطة....؟
17-08-2010 09:14 AM
the bee
حسبي الله ونعم الوكيل
17-08-2010 09:22 AM
زهرة البيلسان
صحيح الفلسطينية ما إلهم أرض لأنه أرضهم جاهزه إنشاء الله في الجنة تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها آمين
17-08-2010 09:37 AM
amer
انتو بتعملو من كل حبة قبة
يعني شي عادى و بصير من 70 سنة
وين المشكلة ؟
بس انتو بدكم شغلة تتسلو فيها !!!
17-08-2010 09:56 AM
amer
انتو بتعملو من كل حبة قبة
يعني شي عادى و بصير من 70 سنة
وين المشكلة ؟
بس انتو بدكم شغلة تتسلو فيها !!!
17-08-2010 10:05 AM
حسام البطيخي .
اليهود مش مشكلة أنهم يتلذذه فينا كونهم لا يحترمون رب العالمين ولا من خلقهم رب العالمين ... المشكلة الحقيقية من هم منكم وفيكم يتلذذ عليكم ولا يهمهم أن أكلتم أو شربتم أو حتى نمته ..همهم الوحيد أنهم يزحوكم عن طريقهم علشان يتنعمه بما أقترافه منكم .... ؟؟
17-08-2010 10:20 AM
فلسطيني مستقل
الليلة يا عالم كانت حملة مسعورة من عصابات دايتون تهاجم كل مسجد يسمعون سماعاته تقرأ القراّن وأمس أصدرت السلطة قرارا بمنع العلامة الشيخ حامد البيتاوي خطيب المسجد الأقصى منذ 30 عاما منعوه من إلقاء أي خطبة جمعة بسبب أنه عضو مجلس تشريعي من حماس هذه هي حرب صليبية عنصرية ضد الإسلام ينفذها فياض والهباش الذي خرج على الجزيرة بأكاذيبه التي شاهدها العالم والكل يعرف أخوه العميل الذي كان يرشد الطيران الإسرائيلي على مواقع حماس في الحرب وكان يحدد المواقع الهامة والهباش هومن سرق أموال الحجاج ويطارد المجاهدين في المساجد ويفصلهم من وظائفهم ولا أريد الخوض أكثر اليوم حرب على الدين بعد المجاهدين
17-08-2010 12:28 PM
ابن الخليل
هدول المجندات يتعاملن معنا بقساوة أحيانا لكن الجنود اليهود أفضل بكثير من تعامل الدروز والبدو / عندما نتكلم مع اليهود بالعبرية نراهم عاديين لكن المشكلة واللوقاحة نراها مع الجنود من أصل عربي لأنهم متخلين عن الوطنية والدين ويعادوننا أكثر من اليهود ويعتبرون العرب حشرات
17-08-2010 12:38 PM
ابن الخليل
هدول المجندات يتعاملن معنا بقساوة أحيانا لكن الجنود اليهود أفضل بكثير من تعامل الدروز والبدو / عندما نتكلم مع اليهود بالعبرية نراهم عاديين لكن المشكلة واللوقاحة نراها مع الجنود من أصل عربي لأنهم متخلين عن الوطنية والدين ويعادوننا أكثر من اليهود ويعتبرون العرب حشرات
17-08-2010 12:39 PM
الاخطبوط يعود اليكم
والله زمان عنكم عنجد أشتقتلكم
17-08-2010 01:02 PM
حميدية
يعدمني اياكي يا حقيييييييييييييييييييييييييييييييرة>-(
17-08-2010 01:30 PM
رمثاوي ...
صدقوني احنا جعلنا هذه الاشكال تتنمرد علينا وعلى شرفنا بس العيب مو فيهم العيب فينا احنا . قسما بالله صدام حسين هدد اسرائيل فكان مصيرة الاستشهاد فلماذا ما نطمع بالشهادة احنا العرب ذللنا انفسنا يا ناس هذه المجندة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جراسا: طول بالك .. ورمضان كريم
17-08-2010 02:52 PM
ابوصقر

لقد اثبتت التجارب ان العرب المسلمين غير مؤهلين لحكم انفسهم لانهم يحكمون من منظار طائفي وغير ديموقراطي اذا كان الحاكم سنيا فالشيعه مجوس واذا كان الحاكم شيعيا فالسنه نواصب اننا نحن معشر المسلمين لا زلنا في زمن الرسالة وان كل ما ينطبق على ذالك الزمن لا زال ساري المفعول من عداء ديني بيننا وبين اليهود والمسيحيين مع ان الزمن قد تغير واصبح العالم قرية واحده. لا احد يشك في ان ارض فلسطين محتلة من الصهاينه ويجب تحريرها ولكن بما ذا؟؟ العرب لا يمتلكون القوه والاراده لتحقيق التحرير اذا الواجب مراجعة القضيه الفلسطينيه بتعقل من جميع الاطراف الفلسطينيه والعربيه والاسلاميه واتخاد القرار المناسب في الوقت الراهن ووقف نزيف الدم والتدمير الممنهج لغزه وعلى العرب اعداد العده اللازمه اذا ارادوا تحرير فلسطين وعدم ترك الفلسطينيين لمصيرهم المحتوم من تدمير منازلهم ومسح بساتينهم وترميل نسائهم وابادة شبانهم وعلى قادة حماس وفتح المصالحه وبحث جميع المستجدات العالميه بعيدا عن ايديولجيات دينيه في عدم تكافؤ القوه بينهم وبين اسرائيل
الغريب أن يكون زمن الاحتلال الإسرائيلي المباشر في الضفة وغزة أفضل بمليون مرة من حكم فتح " العرباوية " وحماس " الإسلاموية " ؟! أيام الاحتلال كان الطالب الفلسطيني يحصل على جواز سفر إسرائيلي يسافر به إلى جميع أرجاء العالم، وقدم الاحتلال للفلسطينيين الكهرباء والاقتصاد وحتى التعليم. هذا الكلام لا يجرؤ أحد على التصريح به علانية ولكنه الحقيقة!!! بالمقابل ماذا قدمت قيادات فتح وقيادات حماس المتخلفة سوى أنها ساهمت في تدمير وتخريب كل ذلك!!!! مئتا ألف عامل يعيلون مئتي ألف أسرة، كم يشكلون من شعب غزة ؟؟! كيف يعيشون الآن، هذا هو السؤال وما سواه كذب وتضليل.
لو كان الشعب الفلسطيني ديمقراطي فعلاً، لقال كلمته في كل ما يحدث، بل لقام بمحاسبة تلك القيادات التي زجته وأقحمته في مشاريع صراع عدمية وفاشلة. لو اكن الشعب قوياً لا ينقاد لعصابات الإرهاب والقمع، لقام بإعدام جميع المسؤولين الذين أوصلوه إلى هذا النفق المسدود. هل قدم الفلسطينيون عشرات الآلاف من الشهداء والمعاقين واليتامى والأرامل والثكالى لأجل احتكار قوت المواطنين بمنطق السمسرة المذل والمهين ؟؟ هل من الضروري أن تستمر ثورة حماس بهذا الشكل الأحمق لكي يموت الناس جوعاً وتتحول حياتهم إلى جحيم حقيقي ؟؟!



17-08-2010 03:09 PM
كركي طراونه
لا حول ولا قوه الا بلله العلي العظيم....
17-08-2010 03:40 PM
وحده ويش ودكو فاسمي
يييييييي ضحكي ابو طحيل الي يشيلكي
واذا مو عاجبكي ابو طحيل لحاله بجيب معاه ابو مزراق
شلل يشلك
غوري لا يا عفنه
بلعونكي مبدله
يغوركي في هالشكل
17-08-2010 04:19 PM
الى كركي رقم 1
هذه الحوريات التي ضيعت الامة وجعلتها ترفض الواقع وتؤمن بالمجهول . صحيح ان اسرائيل فيها المتددينون وخرافاتهم ولكن من يحكم هم العلمانيون والسياسيون . انصحك لاتستمع الى خرافات المشايخ التي اصبحت سخرية على اليوتيوب والفيس بوك ( طبعا ليس كل المشايخ )
17-08-2010 04:21 PM
سامر
الى 18 و6 فعلا انكو حشرات وما بتستاهلو تعيشو بهالبلد والأردن مابتتشرف فيكوا
الله يحفظلنا قائدنا الملك عبدالله الهاشمي ويحفظ الأردن
17-08-2010 04:24 PM
الى رقم sex
يعني وحدة بصورها ميلها وضحكت .... صارت بستعرض وبتمارس الاذلال انا شميت ريحة كريهة من الموضوع والطريقة اللي عرض فيه والصور غير مطابقة للعنوان لكن لنوايا القذرة قد تخفى على البسطاء لكن بحب اقول كل واحد بيعرف حالوا والرجال بتعرف الرجال أما الصعاليك ما بيعرفوا الا اشكالهم
ام بالنسبة لرقم 6 صحيح انك عبقري زمانك شو هالذكاء وكيف اخترعت الرابط العجيب الصحيح انت مكانك مش هون ان لازم يستغلوا طاقتك العقلية والحركية والضلية وال... ويحطوك حريث وشغيل مكان ح.. جدي لانو كبر وطخيناه زمان
17-08-2010 04:27 PM
فتاة الصحراء
حسبنا الله ونعم الوكيل
17-08-2010 04:39 PM
eagle strike
تقول احلى ايامها في الجيش اكيد خدمت في كتيبة التسالي على المجندات اللهم اني صائم
17-08-2010 04:50 PM
eagle strike
تقول احلى ايامها في الجيش اكيد خدمت في كتيبة التسالي على المجندات اللهم اني صائم
17-08-2010 04:51 PM
كركي الى 25


كذلك وزوجناهم بحور عين، الدخان 54

متكئين على سرر مصفوفة وزوجناهم بحور عين ، الطور 20

حور مقصورات في الخيام ، الرحمن 72


انا مابستشهد بكلام شيوخ الدين استشهدت في القران ورايك بحترمه كل الاحترام

وحور عين ، الواقعة 22

وعندهم قاصرات الطرف عين ، الصافات 48

وعندهم قاصرات الطرف اتراب ، ص 52

فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان ، الرحمن 56
18-08-2010 01:30 AM
من قلب فلسطين إلى المدعو أبو صقر22
أنت معروف باّرائك المعادية للمقاومة ولرأي الشعب الفلسطيني أنصحك أن لا تتدخل في أمور شعبنا ونحن لا نريد نصائح من أشكالك وخليك مع من تؤيدهم من الدايتونيين المحاربين للدين الإسلامي زيادة على المجاهدين واعلم أن فلسطين لا تتحرر إلا بالتضحيات والجهاد وليس بالشعارات والسيارات والكازينوهات ونهب أموال الشعب وتدمير أخلاقه والتنسيق الامني لمطاردة الشرفاء عليك أن لا تتدخل في أمورنا رجاء أخير
18-08-2010 09:47 AM
ابوصقر الى تعليق 32(من قلب فلسطين )

لا اعرف كيف فهمت كلامي انه ضد المقاومة وتحرير فلسطين ؟ هل التصالح الفلسطيني هو ضد المقاومة ؟ هل المطالبة برص الصفوف الفلسطينية و انهاء الاقتتال الداخلي هو ضد المقاومة ؟؟

ومن ثم ماذا فعلت حماس بعد سيطرتها على غزه ؟ الم تنسى الاحتلال و وجهت جميع مليشياتها لقمع الفلسطينيين ! اليس اكتشاف فلسطينية قد انحسر حجابها قليلا عند قيادة حماس اثم تحرك له كل مليشياتها للتصدي له اهم مليون مره من التصدي للاحتلال !!! هل يعاني منتسبوا الميليشيات الحمساوية من الجوع !!! هل(ثورة الكلاسين ) التى جند لها قادة حماس كل امكانياتهم العسكرية و اقتحموا بها محلات بيع الملابس النسائية اهم من المقاومة ضد الاحتلال !!!!!! الم يعلن القائد هنية من فوق احد منابر المساجد بان جنوده الاشاوس قامو بحملة عسكرية لاحراز نصر الهي على الكلاسين النسائية !!!

الم يتحول مقاتلي حماس من المقاومة الى فرق (الامر بالمعروف والنهي عن المنكر)؟!! لنشر الفكر الطالباني في امارة حماستان
بربك الم يخرج الزهار في احدى خطبه في المساجد و يعلن ان الدمار الذي حل في غزة واستشهاد وجرح الالوف من سكانها كان سببه انحراف الامة عن الصراط المستقيم وخروجها عن طاعة الاله !!!!!!!؟؟؟؟
18-08-2010 12:44 PM
رد من 32 إلى 33 أبو صقر دايتون
إنني أعرفك جيدا وأعرف تعليقاتك من زمان وأعرفك عدو لكل المسلمين الشرفاء وسبق لي أن رديت عليك عدة مرات أقول لك أنت أكبر أعداء حماس لأنك دائما تهاجمها نحن انتخبنا حماس بأغلبية ساحقة ولن نتركها ولا تتدخل فينا رجاء اتركنا وهمومنا ولانريد مزايدات عليها / جماعتك الفتحاوية اليوم هم حلفاء لليهود شم إذا كان عندك عقل ولا يوجد في غزة مليشيات بل أسود يحمونها من الصهاينة وأعوانهم الدحلانيين والدايتونيين المهم خليك في بلدك واتركنا ولا نريد تحليلت فاضية الأطفال عندنا يعرفونها / أنا لا أنتمي لأي فصيل بل مطلع على كل مايجري منذ 40 عام
18-08-2010 05:21 PM
منذر / عمان إلى أبو صفر 33
والله يا أبو صقر انك رجل تثبت للناس بأنك من أكبر العملاء لليهود وهذه جرأة عظيمة لمثلك عيب عليك أن تحكي عن أشرف القادة وأشرف المقاتلين بهذا الحكي الفاضي متناسي ما يدور في الضفة من بيع الأرض لليهود ومن ملاحقة كل من يعارض اليهود وحتى المساجد لم تسلم عار عليك أن تكون هكذا هذا ان كنت عربي مسلم لكن أخشى أن تكون يهودي وتسمي نفسك أبو صقر إذا كنت مسلم فالإسلام بريء منك وان كنت مسيحي كمان المسيحية بريئة منك لكنك ملحد أو يهودي
18-08-2010 05:29 PM
أبو جهاد / عمان إلى أبو غراب 33
هاي أبو غراب راجع على الساحة اليوم انك بوق من أبواق اليهود وعباس اللعين والله هالغراب ما بحب إلا الخراب وما بحب الإسلام فعلا وهذا يتبين من استهزائه من أحاديث الرسول ص ويتمسخر على الزهار الذي قدم ولديه شهداء دفاعا عن فلسطين ويستهزيء بأشرف الزعماء المجاهدين اسماعيل هنية الذي حفظ القراّن ويصلي التراويح إماما بالمصلين كل ليلة أبو غراب باين عليه شيوعي لا يعترف بالله
18-08-2010 11:00 PM
الى ابو صقر (( انت فهمان في زمن////
أخي ابو صقر أنا أول مرة بعلق لكني دائماً متابع لكني ما حفزني للتعليق هو الظلم والجهل الذي وقع عليك من أناس لم يبلغ بهم الفهم والبصيرة الحد الذي يمكنهم من الارتقاء لما تقول على ما يبدو انه لا محالة من يتعلم الانسان على حسلب عمرة ونفسه وجهده وأن يدفع الثمن غالياً نتيجة تقديسه وتعظيمة وثقته وقصر نظر فيمن حوله ونتيجة عواطفه الهائجة الرعناء وفهمهه المفلوط للدين ولما يدور حوله وسيعلمه موقف واحد يدع ضريبته من نفسه ودمه ما تعجز انت وأنا والعشرات مثلنا في تعليمه اياه بالنصح والنقاش لنا اله يا أبو صقر
للعلم فقط ان كنت في الضفة سنة 95 و96 ولمست ما تقوله من تغير حال الناس للضنك
لا تحزن لنعيق الجهلاء الاطفال فكلما صفر الانسان على صته كالطفل في صراخه

وكما قال عليه الصلاة والسلام (( اذا وسد الأمر لغير أهله فانتظر الساعة)9) والان يقدنا في غزة مجموعة من الغلمان السفهاء الرعناء والبلهاء وأصحاب النوايا الخبيثة وكما قال عليه الصلاة والسلام ان منا من يسعى في مضرتنا قالوا يارسول الله صفه لنا قال هم من جلدتكم ويتكلمون بالسنتكم (( المعنى للحديث وليس الحديث نفسه))

ايضا لاجظ كيف يكفرون ويتهمون الناس لمجرد الاختلاف في رأي سياسي وقضية قابلة للنقاش ويقتلون ويبيحون دم الغير والله حكم اليهو احسن من حكمهم بغض النظر عن غاية اليهود
19-08-2010 03:28 AM
إلى الجاهل37
قسما بالله قسما بالله ثقافتك هذه وتعبيراتك خسارة تكون في دماغ شخص جاهل مثلك لا يفهم الحقيقة وقلبه ميت لا يفهم في الدين ولا في السياسة وعيب وعار على كل من يكتب عبارات قوية متخليا عن قول الصدق ومبتعدا عن الحقائق الظاهرة كالشمس وهذا يدل على تحزبك وطاعتك لدحلان وعباس ورفيق الحسيني ولك يا جاهل أنت وأبو صفر تهاجمون شعب كامل اختار طريق الصح ويضحي ليل نهار ويعاني لأنه اختار هذه الطريق السليم وهي المقاومة لكن الجراذين التي تمثلوها لا تريد إلا الركوع للمشروع الأمريكي ومحاربة من يرفع راية الإسلام وهاأنتم تنفذون ذلك في الضفة من مطاردة المعارضين لليهود وحتى المساجد وعلماء الدين لم يسلموا فالويل لكم من الله يا عبدة دايتون وعباس
19-08-2010 10:10 AM
الى 38
كل ما تفضلت به حضرتك يا رقم 38 يؤكد تشخيصي للمرض الذي تعانون منه انت وامثالك والمرض لا عيب فيه فهو باذن الله قابل للشفاء اذا اخلصت العمل والنية انظر الى ما تكلمت به حضرتك
1- قسمك بالله على لم تسمع ولم ترى منه الا ما هو بحدود اسطر
2 - حكمك علي اني جاهل ولا افهم الحقيقة
3- قلبي ميت
4- لا افهم في الدين ولا في السياسة
5- عيب وعار علي
6- مخلي عن قول الصدق (( يعني كذاب ))
7- اتهامي بانني متحزب لدحلان وغيره ممن لا اعرفهم
8- ولك ياجاهل
9- انتا وابو صقر بتتهموا شعب كامل
10- نحن عبدة دايتون وعباس
11- جراذين
12- نحارب من يرفع راية الله
ملاحظة مهمة: الان لوحذفنا النقاط السابقة من خطابك ماذا يتبقى منه في رأيك ومع ذلك سأرد عليك لان رد السلام واجب وحتى لا يدخل لقلبك اني متعالي عليك
اخي العزيز لو اردت ان اشتمك كما فعلت لفعلت ولكانت النتيجة لما اعرفه في نفسي من البلاغة ان احزنك طويلا لكن طالما ان هذه ليست غايتي فلن افعل
أولا- اخي كيف تجزم باني جاهل وما معنى جاهل هل الجاهل هومن يرى غير مايراه انت ان كان هذا رأيك فيسعدني انني جاهل .
ثانيا- قلبي ميت نعم قلبي ميت وحي ميت من الامراض التي تعج بها قلوب الناس من حب الجاه والرياء والسمعة وكراهية ان يكتشف الانسان على خطأ وتعلق كل واحد بحزبة والطامة الكبرى ان يكون مطية لغيره ميت قلبي لكثرة الطعنات التي توجه من قبل انسان لا يريدون ان يتعظوا لا بعد ان يجربوا ميت قلبي فلا يدخله خوف ولا حب دنيا ولا مال ولا غيره قلبي حي بالشفقة على اناس امثالك الشرح يطول اعذرني قلبي حي بحب الناس والاحساس بالناس بالايتام بالارامل بمن يعيش او تعيش وحيدة لتوابيت صبرا وشاتيلا وبرج البراجنة وتل الزعتر وووو تاتيني صور الاطفال والشعب المقهور في مخيمات لبنان وما ادراك ......
ثالثا: فقط لمعلوماتك احمل درجة الماجستير في اصول الدين اما عن السياسة فدعك من ذلك
رابعاً: ان لا اعرف كيف اصبحت انا كذاب وعبد لدايتون طب ممكن اكون عبد ل بوتين او علي خامنئي أو أو
وكيف ان احارب راية الاسلام يعني انا كافر هذه ما ولن اسامحك بها يوم القيامة لتكون درسا لك في عدم القاء الاحكام على الناس
000 انا كيف اتهم شعب كامل ياخي يجب ان تعلم انك تتكلم مع انسان واعي لحد ما فمجموع ما حصلت عليه فتح والمرشحين المستقلين المؤيدين لها كان اكثر مما حصلت عليه حماس بكثير هذا بالاضافة الى اصوات الفصائل الاخرى على تفاوتها
وما يؤكد انه كان هذا كله مخطط له للتخلص من غزة وضمها لمصر ان لجنة التحقيق العربية التي ذهبت تحقق في ما جرى في غزة قالت ان غزة سلمت تسليما لحماس
وانا لا افرق بين حماس وفتح او شعبية ,,,,

وكما قال الشافعي ما ناقشت عالماً الا غلبته وما ناقشت جاهلا الا غلبني
19-08-2010 12:23 PM
الى 38 محدث عن الاول
كل ما تفضلت به حضرتك يا رقم 38 يؤكد تشخيصي للمرض الذي تعانون منه انت وامثالك والمرض لا عيب فيه فهو باذن الله قابل للشفاء اذا اخلصت العمل والنية انظر الى ما تكلمت به حضرتك وهذه عادة الضعفاء المساكين والاحظ ان في كلامك ترديد الببغاء لا يتلفظ به مشائخكم ولو سألتك من هو دايتون وماذا يفعل واين يفعل وكم ينفق وووةو ما عرفت ولكنكم ترددون ما يلقى عليكم ترديد العجم والعجماء
1- قسمك بالله على لم تسمع ولم ترى منه الا ما هو بحدود اسطر
2 - حكمك علي اني جاهل ولا افهم الحقيقة
3- قلبي ميت
4- لا افهم في الدين ولا في السياسة
5- عيب وعار علي
6- مخلي عن قول الصدق (( يعني كذاب ))
7- اتهامي بانني متحزب لدحلان وغيره ممن لا اعرفهم
8- ولك ياجاهل (( يعني انت عالم وكما قال العلماء من ظن انه علم فقد جهل وعلى هذا الاساس مين بكون جاهل برأيك؟؟؟؟؟؟؟؟
9- انتا وابو صقر بتتهموا شعب كامل
10- نحن عبدة دايتون وعباس
11- جراذين
12- نحارب من يرفع راية الله
ملاحظة مهمة: الان لوحذفنا النقاط السابقة من خطابك ماذا يتبقى منه في رأيك ومع ذلك سأرد عليك لان رد السلام واجب وحتى لا يدخل لقلبك اني متعالي عليك
اخي العزيز لو اردت ان اشتمك كما فعلت لفعلت ولكانت النتيجة لما اعرفه في نفسي من البلاغة ان احزنك طويلا لكن طالما ان هذه ليست غايتي فلن افعل
أولا- اخي كيف تجزم باني جاهل وما معنى جاهل هل الجاهل هومن يرى غير مايراه انت ان كان هذا رأيك فيسعدني انني جاهل .
ثانيا- قلبي ميت نعم قلبي ميت وحي ميت من الامراض التي تعج بها قلوب الناس من حب الجاه والرياء والسمعة وكراهية ان يكتشف الانسان على خطأ وتعلق كل واحد بحزبة والطامة الكبرى ان يكون مطية لغيره ميت قلبي لكثرة الطعنات التي توجه من قبل انسان لا يريدون ان يتعظوا لا بعد ان يجربوا ميت قلبي فلا يدخله خوف ولا حب دنيا ولا مال ولا غيره قلبي حي بالشفقة على اناس امثالك الشرح يطول اعذرني قلبي حي بحب الناس والاحساس بالناس بالايتام بالارامل بمن يعيش او تعيش وحيدة لتوابيت صبرا وشاتيلا وبرج البراجنة وتل الزعتر وووو تاتيني صور الاطفال والشعب المقهور في مخيمات لبنان وما ادراك ......
ثالثا: فقط لمعلوماتك احمل درجة الماجستير في اصول الدين اما عن السياسة فدعك من ذلك
رابعاً: ان لا اعرف كيف اصبحت انا كذاب وعبد لدايتون طب ممكن اكون عبد ل بوتين او علي خامنئي أو أو
وكيف ان احارب راية الاسلام يعني انا كافر هذه ما ولن اسامحك بها يوم القيامة لتكون درسا لك في عدم القاء الاحكام على الناس
000 انا كيف اتهم شعب كامل ياخي يجب ان تعلم انك تتكلم مع انسان واعي لحد ما فمجموع ما حصلت عليه فتح والمرشحين المستقلين المؤيدين لها كان اكثر مما حصلت عليه حماس بكثير هذا بالاضافة الى اصوات الفصائل الاخرى على تفاوتها
وما يؤكد انه كان هذا كله مخطط له للتخلص من غزة وضمها لمصر ان لجنة التحقيق العربية التي ذهبت تحقق في ما جرى في غزة قالت ان غزة سلمت تسليما لحماس
وانا لا افرق بين حماس وفتح او شعبية ,,,,

وكما قال الشافعي ما ناقشت عالماً الا غلبته وما ناقشت جاهلا الا غلبني
19-08-2010 12:30 PM
الى 32
فقط سؤال واحد انت مين حتى تأمر بانومسلم ما مايتكلم بشأن يخص كل المسلمين سواء كنت من قلب ولا من مثانة فلسطين كل هالعنجهية بعرفها خاصة انتوا عند الشدة ما بظل واحد وهسا انا مستعد اشوفك باي مكان ممكن تيجي اشوفك بكفي مراجل كذب وكما قال والدي من يستخف بالرجال مو رجل
وما بعرف الرجال الار الرجال الظاهر اختصاصك الجنس الاخر
19-08-2010 12:57 PM
الى 32 انا كمان من فلسطين
فقط سؤال واحد انت مين حتى تأمر بانومسلم ما مايتكلم بشأن يخص كل المسلمين سواء كنت من قلب ولا من مثانة فلسطين كل هالعنجهية بعرفها خاصة انتوا عند الشدة ما بظل واحد وهسا انا مستعد اشوفك باي مكان ممكن تيجي اشوفك بكفي مراجل كذب وكما قال والدي من يستخف بالرجال مو رجل
وما بعرف الرجال الار الرجال الظاهر اختصاصك الجنس الاخر
19-08-2010 01:53 PM
رد من 32 على 41
أولا : أنت لست من فلسطين ولا تعرفني ولا تعرف أهلها ولا تعرف أن تتكلم وتتهمني بالكذب ومن لغتك عرفت أنك لست من الأردن وتتهمني بالعنجهية والكذب كل هذه الصفات هي صفاتك أنت وليست صفات شخص مجاهد جريح من العدو الصهيوني مدافعا عن الأقصى مختصر كلامي الرجال هم في فلسطين وكل العالم يعرفوهم ولا نريد مزايدات من يخافون من خيالهم ومن أهمل شرطي في بلده الرجال هم من يتصدون بصدورهم العارية لأعتى قوة في المنطقة ويضحون بأنفسهم لأجل كرامتهم وكرامة المسلمين ودفاعا عن المقدسات هاهم الرجال وليس الرجال عبدة أمريكا ولا أريد الخوض أكثر
19-08-2010 01:59 PM
أبو علاء رد على 40 ورقم 33
من تحليلي لتعليقات أبو صقر وصاحبهرقم 40 أرى أن رقم 40 عالم في اللغة العربية لكن يجهل الأحداث في فلسطين ولا يعرف من السياسة شيء أما أبوصقر علق كثيرا في السابق ونعرف تعليقاته ومعاداته لحماس تحديدا لأن له ارتباطات مع السلطة في رام الله وحسب مصلحته يمشي أما بخصوص الإنتخابات في فلسطين فحماس هي التي فازت فوز ساحق فيها ولا جدال في ذلك وحتى الاّن لو تجري انتخابات صحيحة فستفوز حماس فوزا أكبر وهذا اعتراف فتحاوي الأمر الذي أوقف انتخابات البلديات مؤخرا
19-08-2010 02:17 PM
الى 32
لو قرأت الرد علي من 44 بحكيلك اني عالم في اللغة
احكيلك وين المشكلة المشكلة اني انا بعرف اكتب بس انت ما بنعرف تقرا ا جريح يا رجل
بتحكي انا ما بنقدر نحكي اشي مع شرطي طبيعي لما يكون الواحد غلان شو بدو يحكي ولا بدك اياها غابة
طيب روح ورجينا مراجلك في الضفة خيهم يدعسوا عليك زي ما كامن واحد من فتح اللي هو الشهي سميح المدهون داعس على راس الزعيم فيكم ومن مراجلكم لما سلمت غزة وما كان هو واللي في مستواه عارف باللعبة وقع بايدي عصاية حمس المرتزقة وشفنا مراجلكم يا من كنتم تختبئون بملابس النساء يكفي العمالة السشرية فيكم اصحا طبل
لمعلوماتك ما رح تستفزني بس انا من نابس جبال النار من المشارق يا حشرة
19-08-2010 02:47 PM
الى 44
والله شيء يتعب القلب ويفتح الجراح شراعاً للألم كنت اود لو أنني يوماً اقرأ مقالاً أو كلاماً في أي مجال من المجالات لا أجد فيه من الاخطاء الاملائية لا أقصد على مواقع النت فهنا الخطأ معذور ( الاملائي فقط ) اما الحطأ المنهجي او الفكري فتلك الكارثة
الخطأالمنهجي مثل الاخ 44 قال عني انني صاحب ابو صقر ان حقيقة لا اعرفه ولا اتهرب من معرفة اي كان وهل مجرد الاتفاق مع خ في جزئية يجعل منه صاحبا لك
ثانيا يا اخي لست عالما في اللغة
كيف حكمت انني عالم في الغة وجاهل في السياسة ؟؟؟ فقط ارج ان ترشدني الى الاخطاء التي وقعت فيها دون اصدار الاحكام والنتائج
كانوالدي دائماً لا تقول للخطً انت خطأ بل فقط بجانبه الخط المستقم او الشيء الصحيح
على كل لست فيك ادباً ونسمات من الوعيس يؤهلك ان تكتشف اللعبة وما يدور حولنا لكن انا لا انصح احد ان يدخل في هذه المتاهة لانها ستدمرك كما ؟؟؟؟؟
19-08-2010 03:01 PM
رد على45
ولك يا ساقط يا عميل أنت من كلامك لا تقرأ ولا تعرف القراءة ولا تعرف الكتابة وكلامك يدل على أنك من قوات دايتون العميلة والمدهون ودحلان هم عملاء لليهود وأجرموا في غزة ولقوا مصيرهم ومن بعده سيدك دحلان وجماعته هربوا من غزة وكل العالم شهدهم يلبسون ملابس النساء وأشكالكم من كان يشلح ملابسه امام اليهود وعلى الشاشات ظهرتم في سجن أريحا ورام الله يا لحدييين أنتم اليوم من العالم السفلي بسبب تنسيقكم الأمني مع الصهاينة وملاحقتكم للمقاومين في الضفة ستكون نهايتكم قريبة وفلسطين لا يعمر عليها ظالمين والخير موجود في شعبها إلى يوم الدين ومصيركم سيكون مصير سلفكم اللحديين الذين لم تتعضوا منهم وستزولون تحت أقدامنا قريبا لان قلوب الشعب تغلي على امثالكم يا أوغاد يا أعداء الله والشعب يا حلفاء بني صهيون الويل لكم وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم
19-08-2010 03:06 PM
الى 44
والله شيء يتعب القلب ويفتح الجراح شراعاً للألم كنت اود لو أنني يوماً اقرأ مقالاً أو كلاماً في أي مجال من المجالات لا أجد فيه من الاخطاء الاملائية لا أقصد على مواقع النت فهنا الخطأ معذور ( الاملائي فقط ) اما الحطأ المنهجي او الفكري فتلك الكارثة
الخطأالمنهجي مثل الاخ 44 قال عني انني صاحب ابو صقر انا حقيقة لا اعرفه ولا اتهرب من معرفة اي كان وهل مجرد الاتفاق مع شخص في جزئية يجعل منه صاحبا لك
ثانيا يا اخي لست عالما في اللغة
كيف حكمت انني عالم في اللغة وجاهل في السياسة ؟؟؟ فقط ارجو ان ترشدني الى الاخطاء التي وقعت فيها دون اصدار الاحكام والنتائج
كان والدي دائماً يقول لا تقول للخطأ انت خطأ بل فقط ضع بجانبه الخط المستقم او الشيء الصحيح
على كل لملست فيك ادباً ونسمات من الوعي يؤهلك ان تكتشف اللعبة وما يدور حولنا لكن انا لا انصح احد ان يدخل في هذه المتاهة لانها ستدمرك كما ؟؟؟؟؟
19-08-2010 03:07 PM
صدق أو لا تصدق
نعتذر
19-08-2010 03:25 PM
ابوصقر الى 37

نعم اخي صدقت ما ناقشت عالماً الا غلبته وما ناقشت جاهلا الا غلبني !!!!!

نعم بسيطرتها على قطاع غزة أصبحت حماس سلطة حاكمة، تحتكر أدوات القمع، وتسيطر على خطوط التجارة الداخلية، تفرض الضرائب، وتسيطر على الموارد اليسيرة التي يتوفر عليها قطاع غزة، وتجير كافة الوظائف الحكومية لأبنائها. بهذا فقدت حماس بريقها في أذهان الجماهير. حماس الأمس كانت الفصيل الفلسطيني الأقدر على حشد الناس، في قطاع غزة بالذات، أما حماس اليوم أصبحت السلطة الغاشمة والمتجبرة والفاسدة التي تقتل الناس بغير وجه حق، وتطارد الناس في أرزاقهم، وهي التي تستأثر بالموارد والوظائف.
فحماس بانقلابها على الشرعية الفلسطينية في قطاع غزة فقدت جماهيريتها، وقدرتها على حشد الناس حول شعاراتها. ولم يعد بالإمكان استخدام الدين في التقرب من الناس إذ أصبحت علاقة بالدين محل تشكيك. وهي لم تعد قادرة على تهييج عواطف الناس برفع شعارات المقاومة، بل باتت أبعد ما تكون عن العمل المقاوم في أذهان الناس.
فتجربة حكم حماس المترتبة على انقلابها في قطاع غزة أفقدتها رأسمالها المعنوي والعاطفي بفقدانها الصورة النمطية لجماعة المؤمنين الورعين الصادقين في مقاومة العدو الصالحين في أمور حياتهم، القريبين من الناس في همومهم ومشاكلهم، المتصدرين للواء المطالبة بإصلاح شؤون البلاد والعباد
. فحماس الحكم لا تستطيع إلا أن تكون خاسرة في علاقتها بالجماهير، أما حماس الحركة الشعبية فلقد ذهبت بلا رجعة، ومن غير المتوقع أن نرى عودة إليها. فحماس تغيرت بفعل التجربة ولن تعود إلى سابق عهدها بالقرب من الجماهير. فلا خيارات أما حماس إلا أن تستمر حماس الحكم وهو الطريق الأكيد نحو غيبة جديدة للإخوان المسلمين عن مسرح العمل الفلسطيني

19-08-2010 03:31 PM
ياسر / رام الله رد على 45
هذا جاسوس وقح ونجس لعنة الله عليك وعلى أسيادك وين أهل نابلس عنك يا مجرم والله خايف تكون جندي من جنود عباس اللعين لأن جنوده بقر لا يعرفو الكتابة بخبصو تخبيص
19-08-2010 03:34 PM
فادي / غزة إلى 50 أبو صقر
كل كلامك غير صحيح وفارغ المضمون لأن الشرعية هي حماس وهي المنتخبة من الشعب ودحلان بأمر فتحاوي أمريكي اسرائيلي شكل فرق اجرامية من عصاباته بدعم اسرائيلي للقضاء على رموز حماس وعلى حكم حماس وهذا المخطط بدأ عندما شكلت حماس الحكومة وقاموا هؤلاء الإنقلابيين بقتل الناس في المساجد والشوارع وكم مرة اجتمع قادة فتح وحماس لحل تلك الإشكاليات لكن دحلان وعصاباته أصروا على الإنقلاب وظلموا وأمعنوا في الظلم وكدسوا السلاح الامريكي الإسرائيلي للإنقضاض على حماس عندما رأت حماس أنه لا فائدة من التفاوض وأنها مستهدفة أمرت كتائب القسام لحسم الموقف فحسم وهرب الخونة إلى رام الله وهاهم يتحالفون مع اليهود وينكلون بكل من يعارض اليهود وحتى المساجد والعلماء شنوا عليها حربا أمريكية كان مخطط لها منذ عام 1999 وأنت يا حضرت أبو صقر من أتباع هؤلاء المجرمين ولا تخاف ربك والدنيا رمضان تكذب على حماس في غزة وكل اتهاماتك كذب ونفاق وعيب عليك لا تتدخل فينا
19-08-2010 05:03 PM
عاجل : اقرأوا خبر المجندة اليهودية في وكالة معا
عاجل :
ارجعوا الاّن لوكالة معا وشوفوا شو بتحكي الجندية اليهودية عن العرب أ انها لن تعتذر ولو يتاح لها لتقتل كل العرب وتذبحهم وتستمتع بذبحهم لانها تكرههم فهم أعدائها أنا أرسلها هدية لرقم 45 وأبو صقر وإلى جماعة عباس
19-08-2010 05:23 PM
يا هملالي يمهند
هاذ ابسط شيء بعملوه بالعرب هسا هيك خبر صار مهم كتير نسيتو جرائم غزة وغيرها
19-08-2010 06:28 PM
عبدالاله الدمامي
نعتذر
20-08-2010 02:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات