عودة البيع الآجل في البتراء .. ومتورطون للقضاء


جراسا -

نضال سلامة - أحالت الجهات المعنية والأمنية في البترا أحد الأشخاص على خلفية شكاوى ترددت بحقه بتورطه بممارسة عملية البيع الآجل مجددا .

وأوضح مصدر لـ"جراسا" أنه ترددت أسماء 6 تجار تورطوا حديثا بإعادة ظاهرة البيع الآجل وتم إحالتهم جميعا الى التحقيق ، ولم يثبت حتى الآن سوى تورط شخص واحد .

من جانبه حذر أحد وجهاء البتراء الشيخ محمد الهلالي خلال حديثه لـ"جراسا" من عودة هذه الظاهره لافتا الى أن البعض يستغل ظروف المواطنين المضطرين للبيع ويقومون ببيع العقارات أو المركبات أو الثروات الحيوانية بأعلى من قيمتها الأصلية وبموجب شيكات أو كمبيالات تصرف بعد أشهر من عملية البيع.

وكان النائب محمد الفلاحات قد حذر في رسالة سابقة له من عودة هذه الظاهره حيث قال :" لقد اصبح معلوماً للجميع ان فئةً من شباب اللواء يمارسون الآن عمل ( البيع الآجل ) المشؤوم ضاربين بعرض الحائط كل ما شهده اللواء من دمار وبؤس نتيجة هذا العمل الآثم وكل ما خلفه من ضياع لمقدرات الناس وممتلكاتهم والآثار الاجتماعية الكارثية التي نجمت عن ذلك العمل ".

وأضاف :" من المعلوم ان ثمة اقبال كبير على التعامل في هذا النشاط رغبةً من البعض الكسب في البدايات والتوقف حين تبدأ علامات السقوط بالظهور وهو أمر واقع لا محاله" .

وأهاب النائب الفلاحات بمواطني اللواء بالحذر ومقاطعة هذه التجارة ، موضحا ان التعامل بها هو عمل آثم وهو ذنب سيعاقب الله تعالى مرتكبيه لأننا جميعاً نعلم مصيره المحتوم .

مصدر في متصرفية البتراء أوضح لـ"جراسا" أن المتصرفية والتنسيق مع الجهات الأمنية تعمل وبشكل مكثف على مراقبة هذه الظاهرة ومن يتردد اسمه حول ممارستها ، داعية المواطنين الى الحذر الشديد تجنبا للوقوع فيما جرى قبل سنوات مجددا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات