اغلاق

الصحة بغزة تحذر


جراسا -

حذرت وزارة الصحة الفلسطيني بقطاع غزة, اليوم الخميس، من نفاذ الأدوية الخاصة بزارعي الكلى أبرزها مثبطات المناعة, والتي لا تكفى لشهر, مشيرة الى أنه لم يتم توريد الادوية لمخازنها منذ بداية العام الحالي.

وقال مدير دائرة صيدلية المستشفيات علاء حلس, إن الأرصدة الدوائية لمثبطات المناعة والأدوية الأساسية الخاصة بعمليات الغسيل الكلوي تشارف على النفاذ ولا تكفى لأكثر من شهر, محذرًا بذلك من توقف الخدمة.

وأضاف حلس أن حوالى (333) مريض ممن زرعوا كلى و (816) مريض فشل كلوى هم بأمس الحاجة لهذه الأدوية كونها تعتمد على بروتوكولات علاجية منتظمة وأي خلل أو انتظار فيها قد يعود بالمريض لعمليات الغسيل الدموي خاصة زارعي الكلى.

وذكر أن (816) مريض فشل كلوى بحاجة الى (8835 ) غسلة شهريًا, والذى يتطلب توفر عقار "اريثروبيوتين" بشكل أساسي ودائم في عمليات الغسيل وبدونه لا يمكن اجراؤها بتاتا ولا تتوفر بدائل عنه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات