150 تأشيرة دخول عراقية للشاحنات الأردنية


جراسا -

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري ان الاردن يرتبط بعلاقات تاريخية مميزة مع العراق الشقيق، مبينا ان حركة التجارة مع العراق لم تنقطع وهي الان تشهد تطورا ملموسا على مختلف المستويات.

واشار الى المشاريع والاتفاقيات التي تم التوافق عليها مع الحكومة العراقية بخاصة فيما يتعلق بإعفاء عدد من السلع الاردنية المصدرة الى العراق من الرسوم الجمركية والسماح للشاحنات بالدخول مباشرة الى اراضي الطرفين وكذلك العمل على انشاء المنطقة الاقتصادية المشتركة.

وبين أن الشاحنات الاردنية والعراقية بدأت تدخل الى اراضي البلدين بشكل مباشر وأن عدد التأشيرات الممنوحة للسائقين للدخول الى العراق بلغ 150 سائقا، داعيا القطاع الخاص الى الاستفادة من هذا القرار والبدء بعمليات التصدير الى السوق العراقية.

وأكد أن الاردن والعراق ماضون في انجاز المدينة الاقتصادية المشتركة التي ستكون على حدود البلدين، حيث ان هنالك اجتماعات مرتقبة نهاية الشهر الحالي في بغداد لبحث هذا الملف.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات