اغلاق

استشهاد لاجئ فلسطيني بسجون النظام السوري


جراسا -

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إنها وثقت استشهاد الشاب الفلسطيني يوسف الكركتي من أبناء مدينة درعا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، وتم اعتقاله في عام 2013 من قبل المخابرات الجوية السورية.

وأوضحت المجموعة في تقرير لها الأربعاء أنه بذلك ترتفع حصيلة ضحايا التعذيب في السجون السورية إلى (584) لاجئًا فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال، بحسب فريق الرصد في مجموعة العمل.

في غضون ذلك ذكرت مصادر إعلامية روسية أن الشرطة العسكرية الروسية عثرت يوم الثلاثاء على مستودع سري استخدمه تنظيم داعش لتخزين أسلحته، أثناء سيطرة التنظيم على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق.

وقال متحدث باسم الشرطة العسكرية الروسية للصحفيين: "قدم ساكن محلي أثناء دوريتنا في أنقاض مخيم اليرموك معلومات حول وجود أسلحة وذخائر تركها مسلحو "داعش" في نفق تحت منزل، وتم العثور فيه على الذخائر"، ثم فجّر المهندسون السوريون الذخائر في النفق نفسه، بحسب تلك المصادر.

وذكر المتحدث باسم الشرطة الروسية أن من بين هذه الذخائر قذائف يدوية الصنع وألغاما أرضية، بالإضافة إلى قاذفة صواريخ صنعها المسلحون من الصفائح المعدنية والأنابيب.

وحذر ناشطون فلسطينيون من استخدام القضية وغيرها للمماطلة بعودة أهالي مخيم اليرموك، ووقف أساليب الخداع لتبرير منع عودة الأهالي إلى منازلهم التي تضررت بشكل كبير جراء قصف قوات النظام السوري والروسي.

وكان تنظيم داعش قد فرض سيطرته على مخيم اليرموك خلال الفترة الممتدة من شهر نيسان/ أبريل 2015 وحتى بدء العملية العسكرية يوم 18 نيسان – أبريل 2018.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات