"الزرقاء" تشارك في المؤتمر الدولي التاسع لضمان جودة التعليم


جراسا -

انطلقت فعاليات المؤتمر العربي الدولي التاسع لضمان جودة التعليم العالي IACQA'2019، اليوم الثلاثاء بمشاركة جامعة الزرقاء ممثله برئيس مجلس إدارتها الدكتور محمود أبو شعيرة، والأمين العام للمؤتمر رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، ونائب الأمين العام للمؤتمر نائب رئيس الجامعة لضمان الجودة الدكتور نضال الرمحي وأعضاء مجلس الأمانة العامة للمؤتمر، الذي عقد في الجامعة اللبنانية الدولية بجمهورية لبنان، وبمشاركة عدد كبير من المتخصصين من مختلف الدول.

وقال الدكتور الحلو أن العلم هو أحد أهم أعمدة بناء الأمم وتقدمها وتطورها،فهو شعلتها ونورها الذي يضيء الكون ويصنع الحياة الكريمة، وبه تتلخص الأمم من مشكلاتها وأزماتها كلها، لذا كان للمؤسسات العلمية مكانه أساسية مهمةً، وبخاصة الجامعات لما لها من دورٍ متكاملٍ يحمل على عاتقهِ تعزيز الحضارة الإنسانية بقادة ورواد إصلاح وتأهيل.

وأضاف أن على جامعتنا في وطننا العربي حملاً ثقيلاً نظراً لما تواجهه مجتمعاتنا العربية من تحديات في ظل العولمة والانفتاح التعليمي والثقافي، وتحتاج النهضة إلى تظافرًا للجهود وتعزيزاً لأهمية الجامعات ومكانتها في مجتمعاتنا لتقوم بعملها على أكمل وجه.

مؤكداً على أن الإهتمام بجودة التعليم العالي في الوطن العربي، جاء تلبية لرؤى عربية مشتركة ترى أهمية هذه الجودة وضرورتها في رفع مخرجات التعليم العالي، فعمدت مؤسساتنا التعليمية إلى إيلاء هذه النقطة الأهمية البالغة والعناية الفائقة.

وأشار الدكتور الحلو إلى أنه ومنذ انطلاقة المؤتمر الأولى شكل منعطفاً مهماً في مسيرة التعليم العالي نحو بناء عالم معرفي يتجه بثقله نحو الجيل الواعد الطموح ليساير التطور.

ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، عدد من المواضيع أبرزها موضوع التعلم الديناميكي والتدريب والمهارات المستقبلية، والابتكار المزعزع لتغيير التعلم، وتطوير القيادة والإدارة لتعلم المهارات المهنية، التميز في التدريس، ويهدف إلى بلورة فهم عربي متكامل لجودة الأداء الجامعي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آليات تحديثه وتطويره .

وفي ختام الجلسة اليوم قام رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، والامين العام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، بتقديم الدروع التذكارية لكل من راعي الحفل معالي وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية في لبنان حسن مراد، ورئيس الجامعة اللبنانية الدولية معالي عبدالرحيم مراد، والأمين العام لإتحاد الجامعات العربية معالي الدكتور عمرو عزت.

وبدورة قام رئيس الجامعة اللبنانية الدولية معالي عبدالرحيم مراد، بتكريم الدكتور محمود أبو شعيرة والأمين العام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو بدروع تذكارية أيضًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات