إختتام فعاليات بطولة "فيرست ليجو العربية للروبوت 2019"


جراسا -

رعى سمو الأمير حمزة بن الحسين مساء أمس تتويج الفرق الفائزة في الحفل الختامي لفعاليات بطولة «فيرست ليجو العربية للروبوت 2019»، التي نظمها مركز اليوبيل للتميزالتربوي مؤسسة الملك الحسين، بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الصناعي، وبرعاية جامعة الزرقاء وجهات أخرى.

ومثل الجامعة في هذا الحفل وفد يترأسه رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة ونائبه السيد أسامة أبو شعيرة ومدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور خالد الزيدين ومدير العلاقات العامة والثقافية الأستاذ راشد فريحات, والوفد الإعلامي في الجامعة.

وتأتي المسابقة بمشاركة 103 فرق تمثل مختلف الدول العربية، وتوج سموه الفريق الفائز بالبطولة وتم توزيع الكؤوس على الفرق المشاركة، وفاز في المركز الأول على المستوى العربي جمعية إبداع من الأردن وحلت المدرسة المحمدية من سلطنة عُمان في المركز الثاني في حين جاءت مدرسة اليوبيل من الأردن في المركز الثالث.

وفي البطولة الوطنية على مستوى المملكة فازت الكلية العلمية الاسلامية في المركز الثالث وحلت مدرسة اليوبيل في المركز الثاني في حين جاءت جمعية ابداع في المركز الأول. وشارك في البطولة بمختلف مستوياتها إضافة إلى الأردن (لبنان، قطر، الإمارات، فلسطين، مصر، تونس، عُمان، المغرب) وضمت فئات عمرية تتراوح بين 6-20 سنة بهدف بناء قدرات الشباب العربي في مجالات الروبوت والذكاء الصناعي

وتهدف المسابقة الى إثارة الدافعية والحماس لديهم للاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال تصميمهم لروبوتات وبرمجتها لتنفيذ مهام محددة على لوحة التحدي المعدة لتلك الغاية، وتتيح البطولة سنوياً الفرصة للطلبة من مختلف الدول العربية لإبراز قدراتهم الإبداعية ومشاركتها مع أقرانهم وعرضها أمام لجان تحكيم لتقييم أدائهم في أربعة مجالات تتمثل بتحدي الروبوت، التصميم والبرمجة، المشروع العلمي، والقيم الأساسية.

وفي ختام الحفل قدم رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة درع تكريمي لسمو الأمير حمزة بن الحسين الذي قدم بدوره درع تكريمي لسعادة الدكتور محمود أبو شعيرة شاكرًا اياه على مشاركته الفعالة في هكذا فعاليات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات