رفعت دعوى لمنع زوجها من ممارسة الجنس معها!


جراسا -

وجد كبير القضاة البريطاني، أنطوني هايدن، نفسه محور جدل واسع، بعد تصريحه بأن "ممارسة الجنس مع الزوجة من أوضح حقوق الرجل".

وجاء تصريح القاضي أثناء حكمه في قضية رفعتها هيئة الادعاء نيابة عن امرأة من مدينة لندن، تطالب فيها بمنع زوجها من معاشرتها 20 عاما، لعجزها عن التركيز في دراساتها، وفقا لصحيفة الغارديان البريطانية.

وقالت الزوجة إنها تجد صعوبة في اتخاذ القرار بشأن ممارسة الجنس مع زوجها، وهو ما يلقي بظلال الشك على طبيعة العلاقة، وقد يؤدي إلى خطر ارتكاب جريمة الاغتصاب.

وبعد الاستماع لحجج طرفي النزاع، شكك كبير القضاة في جدوى التدخل في الأمور العائلية، موضحا أن إقراره حكما بمنع الزوج من ممارسة الجنس لـ 20 عاما صعب التطبيق، حيث لن تتمكن الشرطة من رصد انتهاك الحكم، بل يعد الحكم نفسه انتهاكا للأعراف القانونية العامة، حيث أنه "لا يرى حقا أساسيا من حقوق الإنسان أكثر وضوحا من حق الرجل في ممارسة الجنس مع زوجته".

وأثار التصريح غضب نائبة البرلمان البريطاني عن حزب العمال، تانغام ديبونير، التي انبرت للهجوم على تصريحات القاضي، من خلال تغريدة في حسابها على موقع تويتر، أوضحت فيها أن تلك التصريحات إنما تروج لازدراء وكراهية النساء، في الوقت الذي "لا يملك فيه أي بريطاني الحق القانوني في ممارسة الجنس دون تراض. عدم التراضي=اغتصاب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات