ممارسات تؤدي إلى فقدان الأسنان


جراسا -

قال الدكتور محسن النادي استشارى الطب البديل، إن هناك عادات بسيطة منتشرة يمارسها الكثير من الأشخاص دون أن يعلمون أنها سببًا في إلحاق الضرر بأسنانهم إما بإضعافها أو بتعريضها للكسر أو التسوس.

لذا كشف النادى، عن أبرز العادات الخاطئة التى لابد من مراعاتها حتى لا تتعرض الأسنان إلى الضعف أو الكسر أو فقدنها تماما، و تتمثل هذه العادات في:

-الأقراص الحلوة القابلة للمص تحتوى على كميات كبيرة من السكر ولذلك يفضل غسل الأسنان بعد إستخدام هذه المنتجات.

-يؤدى قضم أقلام الرصاص والضغط على الأقلام الحبر الجاف بالأسنان، إلى حدوث تشوهات فى شكل الأسنان و بالأخص عند الأطفال.

-استخدام الأسنان لفتح الزجاجات أو كسر قشور المكسرات، من العادات السيئة جدا التى يقوم بها العديد وهو ما يضعف الأسنان وقد يسبب كسرها ويلحق أضرارًا باللثة.

-تناول العصائر السكرية والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، تهاجم مينا الأسنان وتضعفه، بسبب إحتوائها على كميات عالية جداُ من السكر والأحماض.

- يؤدي مضغ الأشياء الصلبة والباردة في العادة إلى حدوث تشققات وصدوع في الأسنان كطحن ومضغ مكعبات الثلج.

-الإكثار من المنبهات والتدخين، من العادات المنتشرة، حيث تسبب إصفرار الأسنان وتدهور مينا الأسنان الذي يعطي الأسنان القوة والصلابة مع مرور الوقت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات