3.57 مليون دولار من اليابان لدعم اللاجئين السوريين بالأردن


جراسا -

خصصت الحكومة اليابانية 57ر3 مليون دولار أميركي لتمويل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن لهذا العام، بهدف مساعدة اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المناطق الحضرية ومخيمات الزعتري والأزرق.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مكتب المفوضية في عمان، اليوم الاحد، فإن التمويل سيتيح للمفوضية مواصلة تقديم الخدمات الأساسية، مثل الرعاية الصحية وتمكين المجتمع ودعم بناء القدرات للحكومة الأردنية، كم سيساعد في ضمان وصول المرأة إلى الرعاية الصحية الإنجابية والى المراكز المجتمعية في مخيمي الزعتري والأزرق.

واشاد السفير الياباني في الاردن هيديناو ياناجي، بالدور الذي تقوم به المفوضية في توفير الحماية والرعاية الصحية والتدريب على إيجاد سبل العيش للاجئين السوريين، ودعمها بشكل مستمر أنشطة المفوضية منذ بداية الأزمة السورية، معربا عن امله بأن يستمر التعاون بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجايكا JICA، المنظمة المنفذة للمساعدة الإنمائية الرسمية اليابانية.

واشار ممثل المفوضية في الاردن ستيفانو سيفيري، ان اليابان كانت مانحًا أساسيا للمفوضية منذ بداية الأزمة، معربا عن امتنانه لدعمها المتواصل والذي يعد امرا حيويا لتمكين الاستثمار المستمر في الخدمات الإنسانية من خلال المراكز المجتمعية ودعم حياة اللاجئين وتقليل الصعوبات الجسدية والعاطفية التي يواجهونها.

يشار الى ان الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) تعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتعزيز التدريب على سبل المعيشة وفرص الدخل للاجئين من خلال مبادرات رئيسة مثل تدريب فنيي الصيانة الكهربائية والذي يركز على إدارة محطة الطاقة الشمسية داخل المخيمات والتدريب على مهارات العمل الحر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات