احذر .. ثغرة أمنية خطيرة في "آيفون"


جراسا -

كشف خبراء في الأمن السيبراني عن ثغرة أمنية كبيرة في نظام حماية "آيفون" من المتطفلين، والتي تمكن أي شخص من إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات من هاتفك دون الحاجة لفتح قفل الهاتف.

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يستطيع المتطفلون استخدام المساعدة الصوتية، سيري، لاختراق قفل هاتفك وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل عبره دون الحاجة لأي خبرة سابقة أو تدريب خاص على القرصنة.

ومنذ عام 2015 تزود شركة "آبل" كل أجهزة "آيفون" بالمساعدة الصوتية "سيري"، وعلى الرغم من أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة جدًا في أمور مثل ضبط المنبه والتحقق من حالة الطقس صوتيًا دون الحاجة للضغط على أي أزرار، إلا أنها قد تشكل ثغرة أمنية خطيرة على جهازك.

وكشف الخبراء السيبرانيون أن "سيري"، تستمع للأوامر حتى والهاتف مغلق، ما يتيح للمستخدم أو أي شخص آخر إعطاءها بعض الأوامر، بما في ذلك إرسال رسالة أو إجراء مكالمة هاتفية.

وأوردوا مثالًا أنه يمكن لأي شخص يستطيع الوصول إلى هاتفك أن يأمر "سيري" بالاتصال بالرقم الأخير الذي تم طلبه على الجهاز، أو إرسال رسالة نصية لأي اسم مسجل على الهاتف.

وتكمن العقبة الوحيدة في هذا الأمر، في أن يكون صوت المتطفل مشابه إلى صوت مستخدم الجهاز حتى يتم تنفيذ الأمر بنجاح.

اُكتشفت الثغرة الأمنية في نظام تشغيل iOS 11، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة قد أصلحت الخلل في نظام iOS 12.

ويمكن للمستخدمين الذين يريدون حماية هواتفهم من هذا الخطأ، أن ينتقلوا إلى إعدادات أجهزتهم، واختيار Siri & Search/ سيري والبحث، ثم تعطيل خيار "Allow Siri When Locked/ استخدام سيري أثناء قفل الهاتف".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات