احذر الإفراط في شرب الماء


جراسا -

يُعد الماء عنصر أساسي في تكوين جسم الكائنات الحية، فيحتاج الإنسان إلى أن يشرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا، فيشكل الماء أكثر من 70% من جسم الإنسان، ومن الضروري الحفاظ على ترطيب الجسم، ولكن ذلك لا يعني شرب كميات كبيرة جدًا.

إذ أن شرب الماء بكثرة قد يمثل ضررًا كبيرًا على أجسامنا، فالإفراط في شرب الماء قد يؤذي الصحة ويؤدي إلى الموت في الحالات القصوى، فشرب الكثير منه قد يصيبك بما يعرف علميًا بمصطلح "تسمم الماء" في الجسم- وفق ما نشره موقع "cnbc".

عندما تشرب كمية أكبر من الذي يحتاجه جسمك، فإن ذلك يؤدي إلى اختلال توازن مستويات الصوديوم في الدم، وبشكل كبير فإن هذا الخلل قد يضر بالدماغ وصحة الجسم، وقد يؤدي إلى حدوث تلف بالمخ أو غيبوبة أو وفي بعض الحالات قد تصل إلى الموت.

فالإصابة بتسمم الماء يعتبر من أخطر المشاكل الصحية التي قد تواجه الشخص، لما يحدثه لأنسجة الجسم المرنة من امتداد مثل الدهون والعضلات، وخاصة للدماغ حيث إنك ستشعر بذلك الامتداد على شكل ضغط في رأسك. ولتجنب ذلك فإنه يوصي بشرب من 3 إلى 4 لترات من الماء يوميًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات