نائب رئيس الاتحاد العالمي للصيادلة تحاضر في "الشرق الاوسط"


جراسا -

نظمت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط محاضرة حول "مهام الاتحاد العالمي للصيادلة، ودوره في تطوير الممارسات الصيدلانية"، قدمتها نائب رئيس الاتحاد العالمي للصيادلة الدكتورة سميرة شماس، وذلك ضمن فعاليات الموسم العلمي والثقافي الاول للكلية.

وتناولت المحاضرة، التي حضرها عميد الكلية الدكتور عمار المعايطة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، اهمية دور الاتحاد في تطوير مهنة الصيدلة، وتطبيق احدث الممارسات الصيدلانية مهنيا واكاديميا، اضافة لشرح واف حول مهام وانشطة الاتحاد، واهميته في تقديم الدعم لطلبة الصيدلة في العالم، كونهم نواة المهنة.

وتطرقت الدكتورة شماس خلال المحاضرة، الى مستقبل مهنة الصيدلة، والدور الرئيس للصيدلاني في خدمة مجتمعه المحلي، مشيرة الى تجربتها الشخصية في المشروع الوطني الذي اطلقه الاتحاد، وهدفه ايصال المطاعيم لابناء المجتمع المحلي، وذلك عبر ما يسمى "صيدلية المجتمع".

من جانبه، اكد الدكتور المعايطة في كلمة له، على الاهمية الكبيرة للاتحاد، ودوره في تطوير وتنمية مهنة الصيدلة حول العالم، خاصة ما يتعلق بمخرجات التعليم الاكاديمي، مشيرا في ذات الوقت الى التعاون القائم ما بين كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط والاتحاد، والذي ينعكس ايجابا في تطوير المناهج الدراسية، التي تعمل على مواكبة التغيرات الحاصلة في مهنة الصيدلة.

وتحفل مسيرة الدكتورة سميرة شماس المهنية، بالكثير من المحطات المهمة، اذ شغلت ادارة العديد من كبرى مستودعات الادوية في بداية حياتها المهنية، حتى استحقت ان تكون عضوا في لجنة وضع اسس تسجيل الدواء، اضافة لمشاركتها في معظم اجتماعات ومؤتمرات اتحاد الصيادلة العالمي، وتمثيلها لنقابة الصيادلة الاردنيين في الاتحاد، فيما تم ترشيحها لاحقا من قبل النقابة لعضوية لجنة اصحاب الصيدليات في الاتحاد الدولي.

من الجدير بالذكر أن كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط اطلقت مؤخرا الموسم الثقافي والعلمي الاول للكلية، بهدف استضافة قادة الرأي والفكر على المستوى الوطني في جميع القطاعات الحيوية، والتي تهم مهنة الصيدلة، وذلك في سبيل صقل شخصية الطلبة وتزويدهم بالدروس والعبر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات