رئيس "عمان العربية" يحض طلبة علوم الطيران على الالتزام والجدية


جراسا -

شدد رئيس جامعة عمان العربية على أن الجامعة "تتحول من جامعة نمطية إنسانية إلى جامعة تكنولوجية علمية".

وقال الأستاذ الدكتور ماهر سليم خلال لقائه طلبة كلية علوم الطيران، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور غسان كنعان، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة إن" كلية علوم الطيران تعد نقطة تحول في الجامعة وهي الاولى على مستوى الأردن والمنطقة وتمثل شواهد على غرار كليتي الصيدلة والهندسة في تحول الجامعة نحو التعليم التقني".

وأسست الجامعة الكلية، وهي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، حسب تصنيف أكاديمية الطيران الملكية الاردنية، شريك الجامعة في تأسيس هذا التخصص الذي يمنح البكالوريوس في صيانة الطائرات.

و يدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ونظرية الطيران، وأساسيات الديناميكا الهوائية -نظريا وعمليا- ومواد وأدوات بناء الطائرة المعدنية، وأساسيات الكهرباء، وأنظمة وهياكل الطائرات التوربينية، والمحركات التوربينية.

وأكد الأستاذ الدكتور ماهر سليم إن الجامعة بصدد توفير المختبرات الخاصة بهذا التخصص، مبينا انه: تخصص يشهد إقبالا من المجتمع المحلي والمجتمع العربي، وتحديدا الخليجي للدراسة فيه، خصوصا وأن الطالب يؤهل فيه أكاديميا وعمليا".

ويحصل الطالب الخريج من هذا التخصص على شهادة البكالوريوس في صيانة الطائرات بالإضافة إلى رخصة الطيران الأردنية والرخصة الاوروبية للعمل على الطائرات الاوروبية وهو متطلب في دول الخليج.

وفي هذا الصدد، كشف رئيس الجامعة عن توجهها وسعيها للحصول على الموافقة لاعتماد تخصص جديد في الطيران التجاري، مشيرا إلى أن الجامعة والاكاديمية وفرتا لطلبة تخصص علوم الطيران زيا موحدا لا بد ان يلتزم به الجميع.

وشدد في الحوار، الذي اتسم بالشفافية، وخصص لمناقشة القضايا الاكاديمية واللوجستية من تسجيل وخطة دراسية، على حساسية هذا التخصص وأهميته "فالطالب فيه يخضع لمعايير الجندية المعروفة من الانضباطية والالتزام والجدية، فهو تخصص لا يخضع للمزاجية كونه في المحصلة يتعلق بالطائرات أي بأرواح الناس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات