طرق سهلة لعلاج الانتفاخ والغازات


جراسا -

يمر الجميع بانتفاخ البطن وخروج الغازات ذات الرائحة الكريهة مما يسبب حرجا اجتماعيا لمن يفقد السيطرة عليها، خاصة إذا تكررت بشكل كبير.

تتطرق لهذه المشكلة موقع "powerofpositivity " وعرض 9 طرق سهلة لعلاج الانتفاخ والغازات.

ابتعد عن الخضر الصليبية

الابتعاد عن الخضر الصليبية أو تخفيض كميتها فى النظام الغذائي يساعد على الحد من الانتفاخات والغازات مثل البروكلي ، والكرنب، والقرنبيط.

اليوجا

الجسم يتحرك ويتدفق مع اليوجا بشكل لطيف مما يؤثر على كيفية إيقاف الغاز بالنسبة للكثيرين. على الرغم من أن بعض الحالات قد تنفد الغاز أثناء الحركة والثني ، فإن الحركات نفسها تساعد أعضاء الجهاز الهضمي والأمعاء الداخلية على القيام بوظائفها بكفائة عالية مما يقلل مشاكل الهضم والغازات.

الأكل ببطء

في الواقع ، يمكن أن تساعد حركة الطعام البطيئة في الحركة الصحية للقولون، خذ الكثير من الوقت لتقدير ما تتناوله في كل وجبة وتناول الطعام لفترة أطول من الوقت مما يتيح الوقت الكافى لهضمه جيدا والحد من الغازات.

المضغ الجيد

تناول الطعام بسرعة دون مضغه يمكن أن يزيد أيضًا من مشاكل الأمعاء لأنك تبتلع الهواء وأنت تأكل أو تشرب. دع اللعاب يبدأ عملية تكسير الطعام حتى لا تضطر الأمعاء إلى العمل بجد لإخراج المواد الغذائية.

الراحة الكافية

إعطاء جسمك الراحة الكافية يعطي الجهاز الهضمي بعض الوقت الضائع عندما يتوقف الجسم عن الحركة. بينما تستريح ، يمكن الأمعاء من معالجة كل الأغذية العضوية الصحية التي تناولتها مما يحد من انتاج الغازات.

الزنجبيل

الشعور بالانتفاخ يعني أن هناك كمية من الغازات بداخلك وتناول كمية صغيرة من جذر الزنجبيل فى مشروب ، يمكن أن يكون له تأثير مهدئ على الجهاز الهضمى ويقلل الغازات لكن ابتعد عن المشروبات الغازية لأنها تأتى بنتيجة معاكسة.

السوائل

أحد العلاجات القديمة لوقف مشكلة الأمعاء والجهاز الهضمى هو شرب السوائل فقط لفترة من الوقت ، استشر الطبيب أو أخصائى التغذية العلاجية لتحديد أفضل المواد لصحة الجسم.

المركبات العطرية

العلاج بالنباتات الطبيعية فعال فى التخلص من الغازات والانتفاخات وفى مقدمتها زيت الشمر العطري فهو لطيف بما يكفي لتقليل القولون وتشنجاته وقوي لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

الإكثار من الأناناس والبابايا

تحتوي الفاكهة الاستوائية مثل الأناناس والبابايا على إنزيمات تعمل على تحطيم جزيئات الطعام الأكثر صرامة وتجعل الهضم أكثر سهولة مما يقلل إنتاج الغازات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات