مصر تشهد عواصف رعدية


جراسا -

من المتوقع أن تشهد مصر بدءا من اليوم الجمعة، موجة من الطقس السيئ غير المستقر، حيث تتكاثر السحب على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من الصعيد، فيما ستكون الأمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق، وقد تصل لحد السيول على مناطق بشبه جزيرة سيناء.

ووفقا لما أدلى به رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبدالعال، لصحيفة "الشروق" القاهرية، سيكون من المتوقع أيضا أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة وتصل إلى حد العاصفة أحيانا يومي السبت والأحد المقبلين، على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة .

ويؤدى ذلك إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

وأشار عبدالعال، إلى حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة بمعدل 7 درجات يوم السبت، لافتا إلى أن هذا الانخفاض يصاحبه نشاط كبير للرياح يصل إلى حد العاصفة على الأماكن المفتوحة والصحراوية، مع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتصل متوسطة إلى القاهرة وخفيفة على شمال الصعيد.

ونوه إلى بدء عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مصر منتصف الأسبوع المقبل، إذ ستستمر حالة عدم الاستقرار من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، وفق "الشروق".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات