أمراض صادمة وراء تنميل اليدين


جراسا -

هل تصاب باستمرار بتنميل فى اليد؛ إليك أمراض صادمة وراء تنميل اليد والذي يعد أحد الأعراض غير السارة للغاية التي يمكن أن تخيف أي شخص.

ووفقا لموقع Bright Side ففي بعض الحالات يصاب الإنسان بتنميل في اليد، بسبب الآثار الجانبية لبعض الأدوية، ولا يوجد شيء يدعو للقلق، حيث يمكن علاج هذه الحالات بسهولة دون وجود مضاعفات خطيرة.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن هناك أيضًا أمراض خطيرة، تسبب تنميل اليدين وتتطلب علاجًا فوريًا أو مستمرًا.

وأوضح الموقع أبرز الاضطرابات التي يمكن أن تتسبب في تنميل اليد، كالتالي:

1. السكتة الدماغية

في بعض الحالات ، قد يكون تنميل اليد المزمن من الأعراض المزعجة لحالة طبية طارئة. هذا ينطبق بشكل خاص على الموقف عندما يكون الشخص مصابًا بسكتة دماغية.

والتنميل في هذه الحالة عادة ما يكون مفاجئًا ويؤثر على جانب واحد من الجسم.

وقد يواجه المصابون بالسكتة الدماغية مشكلة في رفع أحد أذرعهم، فكلما أسرع الشخص في التعرف على هذه المشكلة ، زادت فرصته في الشفاء وحتى تجنب الإعاقة وتلف الدماغ.

2. ضغط أحد الأعصاب الرئيسية في اليد.

علامات أخرى لهذه المشكلة تشمل الألم ، وخز ، وحرق ، وضعف. في المراحل المبكرة يمكن تخفيف الأعراض بإجراءات بسيطة بينما تتطلب التشخيصات المتأخرة الجراحة .

3. ضغط الأوعية الدموية بين الترقوة والضلع الأول

يمكن أن يحدث بعد الصدمة بسبب حمل أكياس ثقيلة أو كبيرة الحجم أو بسبب أنشطة متكررة، وتكون السيدات أكثر عرضة للإصابة بهذ، فعادة ما يعانون من تنميل في أذرعهن أو أصابعهن، وضعفا في قبضة يدهن، وألما في اليدين والكتفين والرقبة.

وشدد الأطباء، وفقا لللموقع، على أنه من الأفضل علاج هذه الحالة في أقرب وقت ممكن لتجنب الجراحة .

4. الاعتلال العصبي السكري

ويمكن أن يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فارتفاع السكر في الدم يدمر الأعصاب في جميع أنحاء الجسم وهذا يؤدي إلى تنميل اليد.

5. مرض الذئبة

وهو اضطراب المناعة الذاتية، ويتم تشخيصه عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ أعضاءنا وأنسجتنا.

وتشمل أعراض مرض الذئبة تنميل اليدين ، ولكنها قد تختلف حيث إنها تعتمد على جزء الجسم المصاب. تتضمن أخطر مضاعفات مرض الذئبة تلف الأعضاء الرئيسية ، مثل القلب أو الكلى أو الرئتين أو المخ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات