السفير الايطالي يؤكد من "عمان العربية" دور الأردن في استقرار المنطقة


جراسا -

أعلن السفير الايطالي في عمان فابيو كاسيزي عن زيارة سيقوم بها الرئيس الايطالي سيرجو ماتريلا إلى الاردن منتصف نيسان (9-11/نيسان)، يجري خلالها لقاءات رسمية، ويزور مواقع أثرية منها جبل نيبو والمدينة الوردية.

وعرض السفير كاسيزي، خلال محاضرة اليوم الاثنين بعنوان (العلاقات الأردنية الإيطالية) في جامعة عمان العربية للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي مضى عليها نحو سبعين عاما، وأكد أن إيطاليا "تنظر للأردن كنقطة مركز لاستقرار المنطقة ولذلك فإن استراتيجية إيطاليا تعتمد على دعم استقرار كونه رئيسي لاستقرار المنطقة".

وقال إن إيطاليا تقدر عاليا دور الاردن في استضافة اللاجئين لذلك عملت إيطاليا في مؤتمر مبادرة لندن الاخير على ضمان دعم المملكة التي تتحمل أعباء كثيرة في استقبال اللاجئين.

وبين السفير الايطالي لأوجه التعاون بين الاردن وبلاده، في مناحي عديدة منها الثقافة التي بين أنها وطيدة، مبينا أن شهر نيسان المقبل سيشهد الكثير من المناسبات تعرض للموروث الايطالي.

وفي مجال التعاون الاقتصادي، بين السفير كاسيزي إن بلاده تتطلع الان للعمل على الانتقال بها من المستوى التجاري إلى الاستثماري من خلال إتاحة الفرص لرجال الاعمال الايطاليين القدوم إلى الاردن والاستثمار فيه من منطلق دعم الممكلة اقتصاديا وتمكينها للقيادم بدورها المحوري في المنطقة باعتبارها الدولة الوحيدة التي تدعم الحوار وتحمي التعددية والتسامح.

وفي هذا الصدد، أعلن السفير كاسيزي عن سلسلة من الانشطة لدعم التوجه الجديد في العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومنها عقد مؤتمر في عمان حول الاصلاح الاقتصادي من 29 -30 /نيسان، فضلا عن دعم مشاركة الاردن في مؤتمر رجال الاعمال العرب والطليان في ميلان 17/تشرين اول.

وأكد ان بلاده توفر العديد من المنح التعليمية في جامعاتها والتي بين أنها ارتفعت عام 2018 ، وسترتفع أكثر العام الحالي على مستويي الماجستير والبكالوريوس.

بدوره أعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر مشهور حديثة الجازي عن تطلعه لتوفير الفرصة لطلبة الجامعة لايفادهم والتعلم في الجامعات الايطالية، في إطار جهود الجامعة الحثيثة للارتقاء بالمخرجات الاكاديمية.

وفي هذا الصدد، بين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم عن ابرام الجامعة ثلاثة اتفاقيات مع جامعات إيطالية في إطار سعيها للتشبيك مع جامعات عالمية وانشاء البرامج الاكاديمية المشتركة، وهو ما يصب مع توجه سفارة إيطاليا في عمان للارتقاء بالعلاقات الثقافية والاكاديمية مع الاردن، معربا عن تطلع الجامعة لتخصيص يوم مفتوح للموروث المشترك لإيطاليا، فضلا عن المساهمة في تعليم اللغة الايطالية لطلبة وأعضاء هيئة التدريس وحتى الراغبين بتعلمها.

وجرى عقب المحاضرة تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة أجمل مجسم للجامعة أعدتها كلية الهندسة وعمادة شؤون الطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات