الملك يجري مباحثات مع مبارك وعباس في القاهرة


جراسا -

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري محمد حسني مبارك مباحثات في القاهرة اليوم تناولت تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام فيها، إضافة إلى سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وتبادل جلالته والرئيس المصري، خلال اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا، الآراء حول الخطوات الواجب اتخاذها لإيجاد البيئة الكفيلة بإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة على أسس تضمن التقدم نحو قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على التراب الوطني الفلسطيني بأسرع وقت ممكن.

وأكد جلالة الملك والرئيس مبارك خلال المباحثات ضرورة تكثيف مساعي المجتمع الدولي الداعمة لجهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين، الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهة أخرى، أكد جلالته والرئيس المصري ضرورة تعزيز التنسيق العربي - العربي في الفترة الراهنة، وتوحيد المواقف حيال مختلف التحديات بما يخدم المصالح المشتركة للدول العربية وشعوبها.

كما شدد جلالته والرئيس مبارك على حرصهما لإدامة التنسيق والتشاور إزاء القضايا التي تهم البلدين، والعمل على الارتقاء بعلاقات التعاون والبناء عليها وتطويرها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها.

وحضر المباحثات رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، ووزير الخارجية ناصر جودة، ومدير المخابرات العامة الفريق محمد الرقاد، والسفير الأردني في القاهرة الدكتور هاني الملقي.

وحضرها عن الجانب المصري رئيس الوزراء أحمد نظيف، ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط، ومدير المخابرات اللواء عمر سليمان.

كما بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم آخر التطورات المتصلة بمساعي تحقيق تقدم ملموس في الجهود السلمية المستهدفة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أسس تضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناول جلالة الملك والرئيس الفلسطيني خلال اللقاء، الذي جرى في مطار القاهرة الدولي، بعد مباحثات عقدها جلالته والرئيس المصري محمد حسني مبارك في العاصمة المصرية اليوم، التحركات الدبلوماسية المستهدفة إزالة العقبات التي تواجه الجهود السلمية، حيث أطلع عباس جلالة الملك على نتائج اللقاءات التي كان أجراها مؤخرا مع المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء، الذي يأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر مع القيادة الفلسطينية حيال مختلف تطورات العملية السلمية، استمرار الأردن في تقديم كل الدعم للأشقاء الفلسطينيين في سعيهم لنيل حقوقهم المشروعة، خصوصا حقهم في الحرية وإقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

وحضر لقاء جلالته مع الرئيس عباس الذي كان في زيارة رسمية للقاهرة أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس مبارك، رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، ووزير الخارجية ناصر جودة، ومدير المخابرات العامة الفريق محمد الرقاد.

وحضرها عن الجانب الفلسطيني رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة.

(بترا)



تعليقات القراء

حمد
اقتباس" الرعبين سيجرين "....اي لغة هذه ؟؟؟؟
12-08-2010 08:22 PM
الحارثي فلسطين
اعتقد ان الاردن ومصر والسعودديه هي الدول التي تقدم الدعم للقضيه الفلسطينيه باكمل وجه وحسب قدراتها الامن والامان لهذه الدول
12-08-2010 09:22 PM
الى 2
انت من جماعة الو مازن .. ههههههه محور الأعتدال
13-08-2010 03:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات