الضمان: 113 ألفا مؤمنين وفق الحد الأدنى للأجور


جراسا -

قالت مؤسسة الضمان الاجتماعي ان 113 الف اردني يشملهم الضمان على الحد الأدنى للأجور البالغ 220 ديناراً، فيما يبلغ عدد المؤمن عليهم غير الأردنيين الذين تساوي أو تقل أجورهم عن الحد الأدنى للأجور 79 ألفا، وان المتوسط العام لأجور المؤمن عليهم يبلغ حالياً 536 دينارا. وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي في تصريح صحفي اليوم السبت، ان عدد المؤمن عليهم النشطين في الضمان الاجتماعي وصل إلى 293ر1 مليون مؤمن من بينهم 158 ألفا غير أردني يشكلون 3ر12 بالمائة من العدد الإجمالي للمؤمن عليهم.

واضاف ان عدد المؤمّن عليهم بالضمان من العاملين في مؤسسات القطاع العام بلغ 551 ألفا يشكلون 43 بالمائة، فيما بلغ عدد المؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص 674 ألفاً بنسبة 52 بالمائة، إضافة إلى 68 ألفا من المشتركين اختيارياً بالضمان وبنسبة 5 بالمائة، من إجمالي المشتركين الفعالين.

ولفت الناطق الاعلامي، الى ان عدد المؤمن عليهم الذكور بلغ 927 ألفا، فيما بلغ عدد الإناث 366 ألفا يشكّلن ما نسبته 28 بالمائة، من إجمالي المشتركين الفعالين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات