وثيقة روسية "اسرائيلية" لتفادي الصدام في سوريا


جراسا -

ذكر مصدر دبلوماسي رفيع لوكالة "نوفوستي" أن الخبراء الروس والإسرائيليين يعملون على وضع أول وثيقة مكتوبة حول "تفادي الصدام" بين روسيا وإسرائيل في سوريا.

ونقلت "نوفوستي" عن المصدر قوله: "نواصل تطوير الآلية (لتفادي الصدام). وهناك تعليمات مباشرة بإنجاز هذه الوثيقة".

وأشار المصدر إلى أن هذا الموضوع نوقش خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى روسيا في فبراير الماضي، حيث عقد أول لقاء له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب كارثة طائرة "إيل 20" الروسية فوق سوريا في سبتمبر 2018.

وجدير بالذكر أن الطائرة الروسية تم إسقاطها خطأ بنيران المضادات الجوية السورية أثناء غارة إسرائيلية على مواقع بالقرب من اللاذقية ، وحملت موسكو تل أبيب المسؤولية عن الحادث.

وتجدر الإشارة إلى أن قنوات الاتصال الخاصة بالوضع في سوريا أقيمت بين إسرائيل وروسيا منذ خريف عام 2015، أي بعد أن بدأت الأخيرة عمليتها العسكرية ضد الجماعات المسلحة المتطرفة في سوريا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات