وقفة احتجاجية أمام النواب للمطالبة برد اتفاقية الغاز


جراسا -

أكد حزب جبهة العمل الإسلامي رفضه لمقترح نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب والذي أرسلته وزارة التنمية السياسية للاحزاب الأردنية، مطالباً الحكومة بسحب هذا المشروع، والالتفات للمطالب الحزبية حول مشروع النظام المتعلق بتمويل الأحزاب.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه ، وصل"جراسا" عقب جلسة لمكتبه التنفيذي أن مشروع هذا النظام يمثل إعلان إعدام للأحزاب السياسية، وتحدياً للرؤية الملكية حول تنمية الحياة السياسية والحزبية، مؤكداً أن مثل هذه الإجراءات الحكومية المتعلقة بالاحزاب السياسية في الأردن تزيد من العراقيل الرسمية أمام قيام الاحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها ويشكل عقبة جديدة تجاه التطلعات لقدرة الأحزاب على تشكيل حكومات برلمانية.


وحول إعلان مجلس النواب عزمه مناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني الثلاثاء المقبل، طالب الحزب مجلس الأمة، بأن يضطلع بمسؤولياته، وأن لا يمرر هذه الاتفاقية، انسجاما مع موقف الشعب الأردني الرافض لأي تعاون مع هذا الكيان الغاصب، ونظرا لوجود بدائل عدة للطاقة .

وأعلن الحزب عن مشاركته في المسيرة التي دعت لها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني من أمام المسجد الحسيني الجمعة المقبلة، كما دعا الحزب الشعب الأردني للمشاركة فيها للتعبير عن الموقف الرافض لهذه الاتفاقية ، " لما تشكله من اتفاقية ذل وارتهان للعدو الصهيوني لما تشكله من دعم للاحتلال وفرض للتطبيع الإجباري على كل مواطن" بحسب ما ورد في البيان.

كما أعلن الحزب عن تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل الساعة 10:30 صباحاً أمام مجلس النواب لمطالبة المجلس برد هذه الاتفاقية.

وأضاف الحزب " إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ندين ونرفض أي اتفاقيه من شأنها أن تدعم اقتصاد العدو الصهيوني، وتساهم في استمراره لقتل أهلنا في فلسطين وتعمل على إطالة أمد احتلاله البغيض، خاصة وأن هذه الاتفاقية تتناقض مع بنود الدستور الأردني".

وفيما يلي نص البيان :

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 13 رجب 1440هـ الموافق 19/ 3 /2019، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

الملف الوطني :



نظام المساهمة المالية للاحزاب : يؤكد حزب جبهة العمل الإسلامي رفضه لمقترح نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب والذي أرسلته وزارة التنمية السياسية للاحزاب الأردنية، لما يشكله مشروع هذا النظام من إعلان إعدام للأحزاب السياسية، وتحدياً للرؤية الملكية حول تنمية الحياة السياسية والحزبية.

إن الحزب إذ يدعو الحكومة لسحب هذا المشروع، والالتفات للمطالب الحزبية حول مشروع النظام المتعلق بتمويل الأحزب، يؤكد أن مثل هذه الإجراءات الحكومية المتعلقة بالاحزاب السياسية في الأردن تزيد من العراقيل الرسمية أمام قيام الاحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها ويشكل عقبة جديدة تجاه التطلعات لقدرة الأحزاب على تشكيل حكومات برلمانية.



*اتفاقية الغاز * : في ضوء ما أعلنه مجلس النواب عن عزمه مناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني الثلاثاء المقبل، نطالب مجلس الأمة، أن يضطلع بمسؤولياته، وأن لا يمرر هذه الاتفاقية، انسجاما مع موقف الشعب الأردني الرافض لأي تعاون مع هذا الكيان الغاصب، ونظرا لوجود بدائل عدة للطاقة .

ويعلن الحزب عن مشاركته في المسيرة التي دعت لها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني من أمام المسجد الحسيني الجمعة المقبلة، ويدعو الشعب الأردني للمشاركة فيها للتعبير عن الموقف الرافض لهذه الاتفاقية لما تشكله من اتفاقية ذل وارتهان للعدو الصهيوني لما تشكله من دعم للاحتلال وفرض للتطبيع الإجباري على كل مواطن.

كما يعلن الحزب عن تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل الساعة 10:30 صباحاً أمام مجلس النواب لمطالبة المجلس برد هذه الاتفاقية.

إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ندين ونرفض أي اتفاقيه من شأنها أن تدعم اقتصاد العدو الصهيوني، وتساهم في استمراره لقتل أهلنا في فلسطين وتعمل على إطالة أمد احتلاله البغيض، خاصة وأن هذه الاتفاقية تتناقض مع بنود الدستور الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات