توقيف 6 أشخاص في شكوى ضد 72 شخصا بتهمة الذم والتحقير على مواقع التواصل


جراسا -

خاص - قرر مدعي عام عمان توقيف 6 أشخاص من أصل 10 مثلوا أمامه للتحقيق في قضية رفعها النائب يحيى السعود ضد 72 شخصا بينهم فريق متقاعد في جهاز أمني ، وعدة ضباط متقاعدين بينهم لوائين ، وأشخاص ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، بتهمة الإساءة لشخصه وعرضه وعائلته.

وتم توقيف الستة حسب قانون الجرائم الإلكترونية بتهمة الذم والقدح والتحقير والإساءة للعوائل الأردنية.

وفي اتصال هاتفي مع النائب السعود قال لـ "جراسا": أنني تقدمت بدعوى قضائية بحق 72 شخصا قاموا بالإساءة لي ولعرضي وبناتي ، وهنا أتساءل هل يتحمل أيا ممن أساؤوا لي ، الإساءة لعرضه ؟

وأضاف السعود أن المدعي العام أوقف 6 من أصل 10 قاموا بالإساءة لي ، ومثلوا أمامه ، وبدأت الإتصالات معي من أجل التوسط ، قائلا :" أقول للعامة أنني أقسمت على كتاب الله أن لا أتوسط لأي شخص يسئ لعرض أي شخص آخر".

وقال السعود : " من بين الأشخاص الذين تقدمت بالشكوى ضدهم ضباط متقاعدين ، ما يعني أني لا أميز بين قريب وبعيد ، وسأعمل بكل شرف وأمانة على إنهاء ظاهرة الإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ".

وبيّن السعود أنه يؤمن بحرية التعبير والنقد البناء ولكنه ضد الإساءة للأعراض ، لأن ما تشهده مواقع التواصل يهدف إلى تفكيك العشائر ، وتفتيت الوحدة بين مكونات المجتمع الواحد .

وشدد السعود على أن ما تشهده مواقع التواصل من اساءات ، مخالف لديننا و لقيمنا وعاداتنا الأردنية ،التي نسعى جاهدين للمحافظة عليها ، منوها الى وجوب التصدي لتلك الظاهرة التي تهدف الى تمزيق الداخل الأردني ، وتفتيت الوحدة الوطنية من خلال الإساءة للأعراض ، وافتعال المشاكل بين أبناء الشعب الأردني الواحد ، وزرع الفتن ، وبالتالي نكون لقمة سائغة في فم الأعداء.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات