اغلاق

هل إنتقلت الاقليمية إلى داخل حرم الجامعة الاردنية يا رئيس الوزراء؟


جراسا -

خاص- في الوقت الذي تجهد فيه مؤسساتنا التعليمية نحو مزيد من ترسيخ مبادئ المؤسسية وثوابتها بقصد التطور النوعي والارتقاء بمستواها الاكاديمي فضلا عن أهم أدوات الوطنية والانتماء لمظلة الحراك البناء الفاعل، يجهد البعض من المسؤولين في قطاعاتنا التعليمة في جامعاتنا الاردنية من ممارسة سلوكيات هي بالمحصلة ممارسات فردية غير مسؤولة، وان كانت تصب في قناة إذكاء مظاهر هادمة تلغي ما قبلها من انجاز.
وعبر "جراسا نيوز" وصلتنا رسالة من احد موظفي الجامعة الاردنية والذي تم انهاء عقده مع الجامعة دون وجه حق، ليعود الى عمله بموجب قرار محكمة العدل العليا، وليبدأ بعدها مسلسل إدارة الجامعة معه في ردود فعل لا وصف لها الا انها "انتقامية" يشوبها الكثير من عبارات الوعيد والتهديد، حيث "يرفضون سياسة لي الذراع" كما أخبروه بعد ان كسب قضية العدل العليا بالعودة لعمله، وكأن اللجوء للقضاء واستعادة الحقوق المشروعة لا تعدو ان تكون سياسة "ليّ ذراع".
وتجاوز المشهد حده المعقول، ليمتنع مدير صاحب القضية عن مساعدته، ليس لانه لا يريد ذلك، بل يخشى على نفسه من تهمة ادارة ومسؤولي الجامعة له بـأنه" ساعد فلسطيني".
وكأن الاقليمية والفئوية أصبحت صانع القرار في أكبر مؤسساتنا الاكاديمية، فهل انتقلت الجهوية البغيضة بما تحمله من سموم الى حرم الجامعة الاردنية؟؟ تساؤل نضعه أمام رئيس الوزراء نادر الذهبي ورئيس الجامعة الاردنية خالد الكركي ليس للعلم فقط!!

الاخوة المسوؤلين الكرام

يرجى المساعدة في مشكلتي هذه

انا  موظف في الجامعة الاردنية واسمي ماجد حسين تم انهاء عقدي في الجامعة الاردنية قبل عام وقد قمت برفع دعوى لدى محكمة العدل العليـــا وقد تم انصافي من قبل  العدالة حيث عدت الى عملي بموجب قرار محكمة العدل العليا  وقد باشرت العمــل في شهــر 2 من هذا العام ولكن ادارة الجامعة الاردنية كانت ساكتة لي على غش حيث تركوا لي المجال للعودة وانتظار انتهاء عقدي الحالي حيث يعملون الان على الاستغناء عن خدماتي وكما قال لي مديري ان الجامعة لا ترضى بالذي يلوي ذراعها ويجب عليك ان تبحث عن عمل لان الادارة لا تنوي تجديد عقدك , فسألته اذا كان بامكانه مساعدتي فقال لي لا استطيع لانهم سيقولون عني اني ساعدت فلسطيني ولكني اجبته بانني اردني واعتز باردنيتي ولولا القضاء الاردني العادل لما عدت الى العمـــل فقال لي لا استطيع ان اعمل لك اي شيء وسوف نعمل على انهاء عقدك باية طريقة ,  ولا يوجد لي مجال الا يومان حيث سوف يتم رفع كتاب بك هذا الاسبوع  .

كل طلبي هل الذي يرفع قضية ويكسبها ضد احدى المؤسسات الحكوميه يتم نبذه بهذا الشكل وهل ذلك لان اصلي فلسطينـــي كما قال مديري المباشر هل العنصرية موجودة بهذا الشكل .  

ارجو منكم المساعدة في موضوعي هذا ولكم جزيل الشكر وارجو ان توصلوا رسالتي هذه الى كل رجل مسؤول في هذا البلد.

ارجوا منكم المساعدة في مشكلتي هذه حيث اني معيل لاسرة 



تعليقات القراء

فاعل خير
أخي العزيز ماجد كلنا نتعاطف معك في مشكلتك وأود أن أقول لك بأن الأرزاق بيد الله وكن مع الله يكون معك ولا تنتظر أن يمن عليك العبد فكرامتك فوق كل شيء وإذا كان رئيس الجامعة عنده ضمير فسوف ينظر في قضيتك وإذا لم يفعل فعليه العوض في الشعارات البراقة التي يتغنى بها عن الديمقراطية والاخلاص للوطن وما إلى ذلك
كلنا معك يا أخي ماجد
20-11-2008 12:11 PM
طارق
والله يا ماجد حسن كلامك ما بدخل العقل لسبب واحد وهو أن الجامعه الاردنية فيها المئات من الموظفين من مختلف الاصول و منهم المدراء و رؤوساء الاقسام و عمداء الكليات و غيرهم, انا خريج الجامعه الاردنية و لم أشهد خلال فترة دراستي أي حالة تمييز بين الموظفين أبدا وذلك لما تتمتع به الجامعه الاردنية من مستوى علمي متقدم فاق كل حدود العنصرية المقيته التي تتكلم عنها,
اما بالنسبه لحالتك هذه فتفسيرها عندي, وهو أنك أردت العودة لعملك و لما كنت لست أهلا للثقة للعودة لعملك ولعدم قيامك بمسؤوليتك الوظيفية الموكله إليك قامت الجامعه بفصلك, و حتى تنتقم من الجامعه أو بالاخص ممن قام بفصلك لم تجد سوى هذا الوتر الذي ستلعب عليه ظنا منك أنك ستحصل بعض حقوقك او على الاقل تضر بمن وافق على فصلك من الجامعه , ولكن إعلم يا ماجد حسن أن من حفرة حفرة لأخيه وقع فيها و بالعامية " رح تيجي على راسك غز" و مش رح تزبط معك , لأن هذا البلد وحده واحده ولن يتجزأ فهذا البلد ليس لبنان و ليس العراق مع إحترامنا للبلدان المذكورة.

قال عليه الصلاة و السلام دعوها فإنها منتنه و يقصد بها العصبية الجاهلية للعرق و النسب.
20-11-2008 01:47 PM
المغترب الأمير
مع كل الأسف دخلنا القرن الحادي والعشرين وما زلنا ننظر إلى أواسط القرن الماضي ، تلك الأمور الجاهلية التي لا تعترف فيها الانسانية ولا الديانات فالتمييز مع الأسف ومثل هذا النوع موجود لدى بعض الأشخاص الذين يحملون الشهادات العالية كما يدعون .
ألم يقل جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله ( الانسان أغلى ما نملك ) وتبعه جلالة الملك عبدالله بشعار ( الأردن أولا ) قالاها والمجتمع الأردني مختلط الأنساب والأعراق ولم يميزا بين فئة وفئة أخرى ، لماذا لا نتخذ منهما عبرة في ذلك أليسا أعلم بأن الأردن لا يقوم إلا بكل أطراف أبناء الوطن واتحادهم معا ضد كل شيء قد يؤدي إلى التأثير السلبي عليهم .
20-11-2008 01:48 PM
عيب
اللي بيصير اذا صح فهو عيييييييييييييييييييييييييييييييييب عيب
20-11-2008 02:06 PM
ابن البقعة
فش اشي بعيد ومرضى النفس كثيرين بس الحق يا جماعة الخير الاردن اولا غصب عن كل اللامنتمين
20-11-2008 02:11 PM
اسير العنصرية
يا ماجد الي انت في نعمة جنب غيرك الابتحكي في لسة موجود عنا انا من الناس يالو عانو منو انا فلسطيني ومرة قصدي مرات صارت معي مشاكل من ورا موضوع العنصرية كان ابني في المدرسة وصارت مشكلة معو ومع واحد من زملائة الابقولو خذ ملوخياتك وعلى الجسر طبعا ابني ماسكتلو ووصل الموضوع لمدير المدرسة الي حمل ابي كل المسؤلية وبهدلو قدام الكل وماحكا مع زميله ولا كلمة طبعا من يومها الولد وهو بيكره المدرسة وبيكره حالو ........
20-11-2008 02:13 PM
الاردني
الي صار مع ماجد ممكن يصير مع اي حدا .لئنو اشي اكيد بعد ما رفع عليهم قضية ما راح يرجعو يتعاملو معا زي اول المسالة بدها وقت يااخ ماجد هدول بشر مو ملائكة.فياجماعة ماتقلبو الموضوع موضوع عنصرية لئنو حتى لو اردني الي عاملها كان صار معو نفس الشي.
20-11-2008 02:19 PM
الواعد
بدك نصيحتي انسى ودور على شغل تاني لئنو ماراح ينسولك ياها والرزقة من رب العالمين مو منهم
20-11-2008 02:21 PM
كل إناء بما فيه ينضح
يبدو أن ماجد نسي أنه كان موظفا في الجامعه الادرنية ولو كان كلامه صحيح و كان هنالك تمييز من الاصل لما تم تعيينه في الجامعه من البداية, غير هيك يا ماجد رح يصير تحقيق في الموضوع ولو طلع كلامك مش مزبوط رح تلاقي نفس مصير عميدة الكلية اللي قرأنا عنها قبل فترة و قرر القاضي حبسها 3 سنوات لنفس السبب اللي إنت بتحكي فيها, و بعدين القاضي افرج عنها نظرا لكبر سنها اللي تجاوز 60 سنه ومع ذلك يا ريتها احترمت شيبها و مركزها التعليمي.

اطلع من هالبواب يا ماجد انا مش رح أحكيلك شو أصلي , ولكني لي أصدقاء عزيزين علي من الطرفين , وما في يوم قصدتهم بشغله وقصروا
20-11-2008 02:33 PM
صايل الدقامسه
لايعني حدوث مثل هذا التصرف من فرد ان يعمم وينسحب على الكل فنحن تربطنا اواصر اكبر من حديث ناقص يعبر عن قصور في النضر او ناجم عن حاله مرضيه فكلنا شئنا ام ابينا في مركب واحد ان نجت نجينا وان غرقت لاسمح الله غرقنا معا وفلسطين الجغرافيا لاتختلف في مدنها وناسها عن مدن اربد وجرش وعمان والكرك والطفيله ولا تننسى اخي ان لك اخوان من هذه المدن وغيرها سبقونا وحصلو على شرف الدفاع والاستشهاد دفاعا عن ارض فلسطين.
20-11-2008 02:58 PM
مهتم
اعتقد اذا كان لديك اشكالية ان تتقدم بشكوى لرئيس الجامعة ومعروف عنه انه يريد ان يغير للافضل وعدا ذلك فاستعن بالله . ولكنني ارى ان الكلام عن اقليمية بهذه الطريقة فيه مبالغة ( قد تحدث بعض التصرفات الا انها ليست للتعميم)
الاخ الذي ذكر ان الجامعة الاردنية فيها مستوى متقدم ، اقول انا خريجها هذا الامر كان في الماضي اما الان فالنوعية تراجعت للاسف في الجامعة الاردنية عن السابق ، العراقة لا تكفي لضمان النوعية المطلوب تجديد الدماء وتجديد نوعية الاساتذة هو المطلوب لضمان المستوى المتقدم
20-11-2008 06:41 PM
اردنية
مع احترامي للاخ لو انك كفؤ بعملك لكان ظليت ولكن قصة العنصرية قصة ستار لأنه الاردن مضياف واهله متحملين ضيوفهم حتى لو كان بعضهم ثقال دم وبكرر بعضهم
20-11-2008 07:10 PM
من موسكو
و الله يا اخوان اني اردني ابا عن جد, و مع بسير معاي اكثر من هيك بس الفرق بسير في العيلة او العشيرة.... لازم ندور على الكفاءات و المخلصين و الامناء. انا حاس انه الاردن ل 5-6 عيل و بس الباقي عبيد الهم
21-11-2008 11:54 AM
ماجد حسين
انا صاحب المشكله واود ان اقول لكم بانه لو كان لي واسطه لما صار لي ذلك مع العلم اود ان انوه الى صاحب تعليق رقم 2 اني صاحب كفاءة عاليه والكل يشهد لي بذلك ولكن كما قلت لكم بان الذي يرفع قضيه يصبح منتقد من تلك المؤسسه وينتظرون له على اخطاء ولكن لم تكن علي تلك الاخطاء لذلك ما كان لهم ان الانتظار لنهاية عقدي وهو نهاية العام المنصرم . وقد كان امامي عذة اخطاء في هذه المؤسسة من قبل موظفين اخرين ولكن تم التغطيه عليهم ليس الا لانهم من اصحاب الواسطات القويه جدا . وكانت مشاكل هولاء الاشخاص ليست بسيطة ولولا الواسطات لتم تحويلهم الى المدعي العام في الدوله , واني جاهز الى اي استفسار من اي شخص يود السؤال واني على استعداد لاعطاء عنواني كامل .
21-11-2008 03:11 PM
ماجد حسين ... انت على راسي
نفهم جيدا اخ ماجد انك من حرقتك تكتب ما كتبته ويجب على الرئيس خالد الكركي ان يتدخل وسريعا لانه هناك تجاوزات اخرى في الجامعة الاردنية غير مسار العنصرة
21-11-2008 07:30 PM
شريف خليفات
يا إخوان بالنسبة للجامعات حدث ولا حرج في الجامعة الهاشمية وبالذات كلية العلوم إذا كنت من اصل أردني فأنت رايح إتضل تحت الإستفزاز والضغط حتى إتقدم إستقالتك ياإما بتشتغل عنك وعن غيرك ،أو إنهم بعد ما إتقابل وتقدم إمتحان التعيين بكلفوك لمدة فصل وبعدين بروحوك وبجيبوا واحد من جماعتهم
23-11-2008 03:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات