أطعمة تحارب السرطان


جراسا -

ثمة أطعمة تزخر بالكثير من المواد المغذّية الضرورية لصحتنا ورفاهتنا، وأظهرت الدراسات العلمية قدرتها على محاربة السرطان والاكتئاب بفاعلية كبيرة.

فما هي "السوبر" أطعمة؟

لا شك في أن الغذاء الصحي المتوازن والجيد النوعية يحفز الصحة الجيدة، ويحول دون تعرّضنا للكثير من الأمراض. في ما يأتي لمحة عن بعض الأطعمة القادرة على محاربة السرطان والاكتئاب.

الأفوكادو:

غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تحمي الشرايين وتخفّف مستوى الكولسترول السيئ. والأفوكادو غني أيضاً بالتيروسين، الحمض الأميني الأساسي للناقلات العصبية (دوبامين، أدرينالين، نورادرينالين) الضرورية للمزاج الجيد ومحاربة الاكتئاب.

الموز:

يزوّد الدماغ بالغلوكوز والفيتامين B6، مما يساعد على امتصاص المغنيزيوم بصورة أفضل، وتحفيز التريبتوفان المحارب للقلق والتوتر والاكتئاب.

الشوكولاته:

غنية بالمغنزيوم والسيروتونين، مما يعيد التوازن إلى الجهاز العصبي ويحفز إنتاج الأندورفين، هورمون السعادة.

الثوم:

يشتهر بخصائصه المضادة للتأكسد، والمحارِبة للسرطان والفيروسات، والمزيلة للسموم. لذا، في حال استهلاك ستة فصوص من الثوم كل أسبوع، يمكن تخفيض خطر التعرض لسرطان القولون بنسبة 30 في المئة تقريباً، وسرطان المعدة بنسبة 50 في المئة.

الرمان:

يحتوي على مواد مضادة للتأكسد تساعد على محاربة الجذور الحرّة وتقليص عدد الخلايا السرطانية. وتبين أن عصير الرمان يبطّئ تفاقم سرطانات القولون والثدي، ويحدّ من تكاثر الخلايا السرطانية في البروستات.

الفليفلة:

تكشف عن خصائص مضادة للتأكسد ومحارِبة للأورام والالتهابات.

البندورة:

غنية بالليكوبين، مضاد التأكسد المحارِب للأورام، وبالفيتامين B6 والمغنزيوم اللذين يخففان من التوتر والاكتئاب.

الفاكهة الحمراء:

غنية بالألياف والفيتامينين C وB9 وهي مثالية لمحارَبة سرطان القولون والمستقيم، وممتازة لتزويد الدماغ بالأوكسيجين والتغلّب على التشوّش الفكري.

الشمندر:

مميز بأصباغه الحمراء التي تحدّ من التوتر المؤكسد المحفز للسرطان. كما يزخر الشمندر بالفيتامينات B والمعادن التي تحارب التعب الفكري والاكتئاب.

الملفوف والبروكولي:

يحتويان على مادة الغلوكورافانين المحارِبة لنمو الخلايا السرطانية، وعلى مادة التريبتوفان، الحمض الأميني الضروري لإنتاج السيروتونين.

زيت الزيتون:

غني بمضادات التأكسد والفيتامين E، ويكبح نمو الخلايا السرطانية.

السردين:

غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لحُسن عمل الدماغ ومرونة الخلايا العصبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات