اغلاق

جلالة الملك حثهما على تفادي عملية عسكرية واسعة على غزة .. أولمرت وباراك زارا عمان سرا منتصف هذا الاسبوع


جراسا -

قال مصدر سياسي اسرائيلي يوم الخميس إن  الاردن وعبر جلالة الملك عبد الله قد طلب من زعماء اسرائيليين (اولمرت وباراك) خلال اجتماع سري عقد في العاصمة عمان هذا الاسبوع الامتناع عن القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.

وصرح المصدر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت امتنع عن الالتزام بذلك قائلا ان اسرائيل "لا تستطيع ان تتحلى بضبط النفس طويلا" وانها قد تغزو غزة اذا استمر النشطون الفلسطينيون في اطلاق الصواريخ عليها.

وكان راديو اسرائيل قد ذكر ان مصدرا رسميا أكد ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير الدفاع ايهود باراك سافرا سرا الى الاردن حيث أبلغهما الملك بقلقه من أن مثل هذا العنف قد يثير متاعب للاردن.

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان الملك عبد الله استدعى اولمرت وباراك على وجه السرعة الى عمان يوم الثلاثاء وأبلغهما انه يخشى من ان يؤدي الغزو الاسرائيلي لغزة الى وقوع خسائر كبيرة في الارواح مما قد يهدد المنطقة.

في حين نقل المصدر الاسرائيلي عن اولمرت قوله "قد لا يكون هناك خيار اخر" سوى غزو غزة التي تحكمها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اذا استمر اطلاق الصواريخ على اسرائيل من القطاع الساحلي لكن باراك أكد للاردن اهتمام اسرائيل باستمرار الهدنة التي توسطت فيها مصر.


من جانب آخر  لم يعلن رسميا عبر الديوان الملكي أي تصريحات مؤكدة لزيارة اولمرت وباراك وأن تناولت النبأ وكالات ووسائل اعلام عربية ودولية.



تعليقات القراء

عبد
طول عمرك واقف وقفت رجال في قضايا غيرك تسلم لشعب.
20-11-2008 02:24 PM
نور
الله يهدهم كان هالحكي صحيح
20-11-2008 02:25 PM
فلسطينية
تدوم تاج على عرشك ولله لولاك ما بعرف ايش كان صار فينا
20-11-2008 02:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات