شراكة بين "عمان العربية" و"الآفاق الخيرية" لقروض الطلبة


جراسا -

تنشئ جامعة عمان العربية بالتعاون مع جمعية الآفاق الخيرية للتعليم صندوقا مستقلا متخصصا لدعم الطالب الجامعي.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورماهر سليم، ونائب رئيس مجلس الادارة للجمعية الأستاذ هاني زاهدة لإنشاء وتمويل وادارة صندوق دعم الطالب الجامعي المحتاج، عن طريق المساعدات والقروض الحسنة والكفالات، بحضور رئيس هيئة المديرين الأستاذ أحمد الخالد، ورئيس لجنة صندوق المنح، عضو مجلس الأمناء الأستاذ أحمد الشيحة وعضو مجلس الأمناء الأستاذ محمد العتيقي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وبموجب الاتفاقية تلتزم جامعة عمّان العربية من خلال صندوق المنح بدعم الصندوق المستقل الجديد بمبلغ (10.000) دينار (عشرة آلف دينار أردني) على الاقل سنويا، كما تلتزم الجمعية بتخصيص نفس المبلغ.

وتدير الجمعية الصندوق حسب الأصول المالية ضمن قرارات وسياسات وزارة التنمية الاجتماعية بنماذجه وماليته وآلية توزيع المال (شيكات جامعيه) ، بما فيها أخذ الضمانات من المقترضين ومتابعة التسديد بما لايخالف الشريعة الاسلامية.

وسيصار إلى إنشاء لجنة متخصصة للنظر في الطلبات المقدمة من طلاب جامعة عمان العربية والتنسيب بها رفضا او قبولا استناداً للأسس المعتمدة في الجمعية، ومن صلاحياتها تحديد شكل وقيمة المساعدة (قرض حسن) مسترداً، أو منحة سنوية جزئية أو كلية أو مبلغاً مقطوعاً.

وستتولى الجمعية إجراء البحث الاجتماعي للأشخاص المحولين إليه من الجامعة والذين تقدموا بطلبات منح تعليمية جزئية أو كلية، وذلك بهدف التحقق من استحقاقهم للمساعدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات