اغلاق

تحذير من ثغرة خطيرة في "ويندوز"


جراسا -

حذّرت شركة "كاسبيرسكي لاب" المتخصصة بأمن المعلومات من ثغرة برمجية خطيرة في أنظمة "ويندوز" المخصصة للحواسب.

وأوضحت الشركة أن الثغرة الخطيرة التي عثر عليها خبراؤها، كانت تتيح لقراصنة الإنترنت الوصول إلى أي حاسب يعمل بأنظمة "ويندوز-8" و"ويندوز-10" عبر برمجيات اختراق خاصة، وسرقة بيانات الحاسب والتحم به كليا.

وأكدت أنها أرسلت لشركة مايكروسوفت معلومات مفصلة حول تلك المشكلة، والتي أصدرت بدورها تحديثات جديدة لأنظمة ويندوز، لكن وجود الثغرة سابقا سمح لمجموعتين من الهاكرز على الأقل بالوصول إلى العديد من حواسب المستخدمين.

ومن جهة أخرى، أكد العديد من مستخدمي أنظمة "ويندوز-10" أن التحديثات التي أصدرتها "مايكروسوفت"، في مطلع مارس الجاري، أبطأت عمل بعض البرامج والتطبيقات في حواسبهم، وينتظرون منها أن تطلق تحديثات أخرى لمعالجة تلك المشكلة، لكن بعض التسريبات تؤكد أن التحديثات القادمة ستزيل البرامج التي لا تتوافق مع حاسب المستخدم تلقائيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات