اغلاق

أطعمة يجب عدم غسلها قبل طهيها


جراسا -

مهاويس النظافة دائماً ما يضعون أي شيء تحت الماء قبل البدء في تناوله أو طهيه، إلا أن عدداً من الأطعمة يجب عدم غسلها بالماء مطلقًا قبل عملية الطهي؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى تغيير طعمها بالكامل أو حتى افتقادها لأغلب قيمتها الغذائية.

ونقدم لكم فيما يلي قائمة أطعمة يجب عدم شطفها بالماء أبداً، نستعرضها خلال التقرير التالي:

اللحوم الحمراء

غسل اللحوم قبل الاستخدام يجعلها رطبة بشكل كبير، ما يؤثر على مذاقها عند الطهي ويجعله غير مذاقها الأصلي، فإذا غسلت اللحوم عليك تجفيفها جيداً أولاً، أو من الممكن وضعها في الثلاجة حتى تجف تماماً.

الدجاج والسمك الخام

ربما ستستغرب عزيزي القارئ من هذه المعلومة، ولكن يجب أن لا تقوم بغسل الدجاج أو السمك الخام أبداً تحت الماء؛ لأنك بذلك تسمح للبكتيريا الضارة التي تكون على الدجاج أو الأسماك بالانتشار في المطبخ بشكل واسع، إلا أن هذه البكتيريا ستموت فقط بفعل درجات الحرارة العالية أثناء عملية الطهي.

الخضراواتيجب علينا عند شراء الخضار أن نقوم بغسلها مرة واحدة وهي قبل إدخالها إلى الثلاجة، وعند إخراجها لن نكون مضطرين إلى غسلها ثانية؛ لأن ذلك يفقدها قيمتها الغذائية.

الكينوا المُغلّفة

أكثر شيء ممكن أن يؤثر على طعم الكينوا المميز المر، ويغيره هو غسلها بالماء قبل استخدامها، فيصبح طعمها عادياً وغير مميز.

المعكرونة

الكثير منا يقوم بغسل المعكرونة قبل طهيها، وكذلك هناك العديد من الناس أيضاً من يقوم بغسل المعكرونة حتى بعد سلقها، وهذا الفعل من الأخطاء الشائعة كثيراً بين الناس؛ لأن من شأنه أن يزيل طبقة النشاء التي تكون على المعكرونة، مما يؤثر على طعمها، ويقلل من تماسك الصوص عليها.

الفطر

يتأثر الفطر بشكل كبير بالماء؛ حيث إن لديه قدرة كبيرة على امتصاصه، عندما تحاول تنظيفه، مما يؤثر على طعمه بشكل كبير، لذلك يجب عليك إذا كان ولا بد من غسله أن تقوم بتجفيفه جيداً.

الأرز

عند غسل الأرز نقوم بإزالة النشويات التي تكون على سطحه، والتي لها فوائد عديدة كأن تقلل من لزوجة الأرز عند طبخه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات