حملة للحد من اطلاق العيارات النارية ومكافحة المخدرات بمحافظة العاصمة (صور)


جراسا -

اطلق محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب اليوم الثلاثاء حملة اعلامية توعوية للحد من اطلاق العيارات النارية ومكافحة المخدرات بحضور مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية والشبابية في المحافظة.

وقال الشهاب في حفل اطلاق الحملة ان المجتمع الاردني متماسك ومتكاتف وواع ومدرك ، ولكن هنالك ظواهر زعزعت تكاتفه، وهي ظاهرتي اطلاق العيارات النارية وآفة المخدرات.

واوضح الشهاب ان ظاهرة اطلاق العيارات النارية، اصبحت تشكل عبئا امنيا ومجتمعيا ونفسيا، ويجب على الجميع التصدي لقتل الابرياء والوقوف صفا واحدا لكل من يريد العبث بقيمنا الاجتماعية الاصيلة وتعكير افراحنا باطلاق العيارات النارية واستهداف ابنائنا ببث سموم المخدرات والمس بامننا المجتمعي، فالامن مطلب للجميع ومسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع، ويعتبر هدفنا وغايتنا التـي لا نحيد عنها.

واضاف محافظ العاصمة انه يجب علينا ايضا التصدي بكل ما اوتينا من قوة لآفة المخدرات التـي اخترقت عقول ابنائنا واصبحت تشكل خطرا على مجتمعنا ، وتترك آثارا سلبية على الافراد والاسر، وتخلف اضرارا بشريه ومادية ، عازيا انتشارها الى عدة اسباب ابرزها ضعف الوازع الديني ورفاق السوء والتفكك الاسري.

واوضح ان جميع الاجهزة الامنية وادارة مكافحة المخدرات ، قد حققت نجاحات واسعة في الحد من انتشار هذه الآفة، والقاء القبض على المتاجرين بها وتقديمهم للعدالة مؤكدا ان هذا الامر لا يكفي، وانما يجب علينا ايضا مضاعفة جهود الجميع لنشر الوعي والتثقيف بخطورة المخدرات، وتحصين ابنائنا وتوعيتهم ومتابعتهم.

كما اشارت وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة خولة العرموطي الى ضرورة العمل ضمن اطار تشاركي للحد من اطلاق العيارت النارية ومكافحة المخدرات لافتة الى اننا بحاجة الى المزيد من الجرأة في التشخيص والمتابعة والعلاج للوصول الى حلول حقيقية تنهي هاتين الظاهرتين.

وعزت انتشار المخدرات الى عدة اسباب منها الجهل والبطالة والفقر مما يتطلب طرح مشاريع انتاجية توفر فرص عمل وتقضي على اوقات الفراغ اضافة الى تنفيذ حملات توعوية توضح اضرارها المدمرة على حياة الافراد والمجتمع.

بدوره قال قائد امن اقليم العاصمة العميد خالد العجرمي ان ظاهرة اطلاق العيارات النارية لم تكن وليدة اللحظة ولم تظهر بشكل مفاجئ وانما لها جذور مرتبطة بعادات اجتماعية قديمة للتعبير عن الفرح في المناسبات الاجتماعية.

واهاب العجرمي بكافة شرائح المجتمع الوقوف معا لمواجهة هذه الظاهرة التي تستهين بحياة الانسان مؤكدا ان جهاز الامن العام لن يألوا جهدا لمحاربتها والتصدي لها اعلاميا وتوعويا وقانونيا.

من جانبه قال مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة ان الغاية التي نسعى اليها بالتعاون مع جميع شرائح المجتمع تتمثل بايجاد مجتمع رافض للمخدرات من خلال قيام كل قطاع بدوره ضمن اختصاصه سواء كان هذا الدور دينيا او اعلاميا او اقتصاديا او صحيا او توعويا .

ولفت الى ان مديرية الامن العام اطلقت حملة ايدي بايدك للقضاء على المخدرات في اشارة الى ان القضاء على هذه الآفة لن ياتي الا من خلال بذل المزيد من الجهود الجماعية.

كما قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس احمد العبداللات ان المجلس قام بعدة مبادرات للقضاء على المخدرات واطلاق العيارات النارية وسوف يستمر في ذلك وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية .

واعتبر العبداللات انتشار المخدرات تحديا للدولة بأسرها ويتوجب علينا مضاعفة الجهود وتكثيف الحملات الاعلامية والدينية والتربوية للحد منها والقضاءعليها.

وتضمن حفل الافتتاح عرض مواد فلمية عن الاثار المدمرة للمخدرات واطلاق العيارات النارية اضافة الى توقيع المشاركين في الحفل على وثيقة للحد من اطلاق العيارات النارية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات