باحثون وعلماء مصريون ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية


جراسا -

بعدما أكّدت تقارير شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، أن هناك 6 مصريين من بين 149 راكباً، لقوا مصرعهم في حادث تحطم الطائرة "بوينغ" التابعة للشركة، في وسط #إثيوبيا، صباح أمس الأحد، بعد 6 دقائق من إقلاعها في رحلة إلى العاصمة الكينية نيروبي.

كان سفير مصر في أديس أبابا أسامة عبدالخالق، أشار إلى أن اليوم الإثنين، سيشهد الإعلان عن أسماء الضحايا المصريين على متن الطائرة المنكوبة، مؤكداً أنه تم تشكيل غرفة عمليات من السفارة للتعامل مع الجانب الإثيوبي وإنهاء الإجراءات اللازمة.

وعلى رغم عدم الإعلان الرسمي عن الضحايا، فإنّ مواقع التواصل الاجتماعي كشفت عن عدد من الأسماء، من خلال نعي زملاء وأصدقاء الضحايا لهم عبر تغريدات.

فقد أكدت المستشارة القانونية للاتحاد الإفريقي السفيرة نميرة نجم، فى تغريدة لها أنّ سوزان أبو الفرج وعصمت عرنسة اللتين تعملان مترجمتين حرّتين مع الاتحاد الأفريقي، كانتا على متن الطائرة في طريقهما إلى نيروبي للمشاركة في اجتماع تابع لمنظمة الأمم المتحدة، وهو ما أكده عدد من أصدقاء الضحيتين عبر "فايسبوك" أيضاً.

كما ذكرت صفحات غير رسمية ناطقة باسم محافظة الوادي الجديد، اسم الدكتورة دعاء عاطف عبدالسلام، الباحث المساعد بمركز بحوث الصحراء شعبة الإنتاج الحيواني، والمقيمة بالمحافظة، وأنها لقيت حتفها في الحادث، وكانت في طريقها إلى رحلة علمية في كينيا.

وأكد آخرون أنّ الدكتور أشرف التركي، رئيس قسم التصنيف بمعهد وقاية النباتات، وكذلك المهندس عبدالحميد فراج مجلي نوفل من شعبة الإنتاج الحيواني، ضمن الضحايا، حيث كانا في طريقهما إلى مهمة علمية.

وكشف أحد أصدقاء ناصر العزب (55 سنة) الذي كان يعمل مبرمجاً فى إدارة الحاسب الآلي في بنك مصر عبر "فايسبوك"، عن وجوده ضمن الضحايا، حيث كان يعمل بمنظمة فيزا العالمية، وكان فى طريقه إلى نيروبي لحضور مؤتمر خاص بالمنظمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات