العقبة: حملة للحد من ظاهرتي المخدرات واطلاق العيارات النارية


جراسا -

اطلقت محافظة العقبة اليوم الاثنين الحملة التوعوية حول ظاهرتي المخدرات واطلاق العيارات النارية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مديرية شباب العقبة.

واكد محافظ العقبة صالح النصرات خلال رعايته حفل الاطلاق على مدرج الشهيد معاذ الكساسبه في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اهمية التوعية بهاتين الظاهرتين اللتان اصبحتا تشكلان خطرا حقيقيا على المجتمع المدني مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود جميعا من اجل القضاء عليها .

وثمن المحافظ الجهود المبذولة من اجل مكافحة الظاهرتين ورصدها منوها الى اهمية الدور الذي يقوم به الخطاب الديني والاعلامي وضرورة مقاطعة المناسبات التي تطلق بها العيارات النارية واخضاع مطلقها للقانون .
واكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت استعداد السلطة على تقديم كل ما يساهم في مكافحة هاتين الظاهرتين مشيدا بجهود جميع المشاركين في تنفيذ هذه الحملة الرامية الى الحد من الخطر الناتج عن تلك الظاهرتين.

بدوره بين مدير ادارة المخدرات العميد انور الطراونه ان الاردن من الدول التي تنتشر فيها هذه الظاهره لكن بالمستوى الطبيعي مقارنة مع دول العالم لافتا الى ان الفئة التي تنتشر بينها هي الشباب ويجب على الاهل مراقبة ابنائهم والتبليغ عن اية حالة في المجتمع ليصار الى معالجتها والوقاية منها .

وقال ان مركز معالجة الادمان في المديرية تعامل مع 2105 حالات لافتا الى ان للاسرة دور كبير في عملية الشفاء من الادمان لافتا الى ان التدرج في القانون اعطى فرصة للاشخاص المتعاطين في التخفيف من الظاهرة.

وقال مدير شرطة العقبة العميد شرحبيل عبيدات ان الامن العام اتخذ اجراءات وقائية للحد من ظاهرة اطلاق العيارات النارية التي اصبحت مقلقة لافتا الى ان تعاون الاهالي يساهم بدور كبير في الحد من ظاهرتي المخدرات والعيارات النارية .

وبين مفتي العقبه محمد الجهني رأي الدين في هاتين الظاهرتين واثرهما السلبي على المجتمع المدني داعيا الجميع الى التكاتف من اجل مكافحتهما.

بدوره لفت مدير شباب العقبة جمال العمراني الى ان المديرية بالتعاون مع المحافظة وضعت خطة تستمر حتى شهر ايار القادم لتوعية ابناء المجتمع المحلي في مختلف مناطق العقبة من اثار ومخاطر الظاهرتين وذلك من خلال المراكز والاندية الشبابية والتعاون مه مؤسسات المجتمع المدني وخاصة الجامعات والمدارس .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات