"عالم الحروف" تقيم مسرحية "توازن الفاعلية" (صور)


جراسا -

عرضت مؤسسة عالم الحروف اليوم الإثنين مسرحية توازن التفاعلية على مسرح جامعة الحسين بن طلال ضمن الحملة الوطنية" النساء كشركاء في التطوير والتقدم"

وبينت  المدير التنفيذي لمؤسسة عالم الحروف ميادة أبو جابر  أن المسرحية تهدف لتغيير الصورة النمطية  لعمل المرأة وتعريف الناس في المجتمعات على أهمية الدور الذي تقوم به داخل عملها وأسرتها.

وأضافت أبو جابر أننا نستخدم الفن للتوعية بأهمية دور المرأة في المجتمع، مثل المسرح والغناء، موضحة أن مسرحية توازن تعزز التفكير الناقد عند الجمهور .

ولفتت إلى أن العرض الأول لمسرحية توازن كان في محافظة المفرق جامعة"آل البيت"،وأن هذا العرض  الثاني للمسرحية.

وقالت مديرة مركز التراث الثقافي في جامعة الحسين بن طلال عايدة أبو تايه أن مسرحية توازن قدمت نماذج وصور نمطية للمرأة في المجتمع الأردني، ترتكز على قدر كبير من التمييز والعنف ضد النساء والفتيات, بسبب التنشئة الاجتماعية التي منحت نفسها مساحات كبيرة من ممارسة السيطرة الذكورية على المرأة.

وأكدت أبو تايه أن العرض كان مثالاً حياً على مناقشة هذه الصور السلبية كما سمح للطلاب بالتفاعل المباشر مع هذه الصور والأدوار، موضحة أنها ترى المسرح التفاعلي  من أهم ادوات التغيير خاصة فيما يتعلق بالافكار والقيم ونقد الواقع.

ويشار إلى أن المسرحية تنفذ من قبل مؤسسة عالم الحروف ضمن الحملة الوطنية "النساء كشركاء في التطوير والتقدم" التي تستهدف القطاعات المختلفة مثل التعليم،العمل،وقطاع التنمية.

ويذكر أن مؤسسة عالم الحروف تعمل على نشر التوعية بقضايا النوع الاجتماعي ورفع كفاءة المؤسسات التعليمية التي تعمل في مجالات إدخال المرأة لسوق العمل،وزيادة الوعي بأهمية مشاركة تمكين المرأة والشباب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات