اغلاق

الزرقاء: دعوة لمقاطعة المناسبات المتضمنة إطلاقا للعيارات النارية


جراسا -

دعا المتحدثون في الحملة التوعوية الإعلامية لمكافحة إطلاق العيارات النارية والمخدرات التي انطلقت اليوم الاثنين في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء الى مقاطعة المناسبات الاجتماعية والأعراس التي يتخللها إطلاق العيارات النارية.

وحضر اطلاق الحملة النائب حمود الزواهرة ومتصرف لواء الرصيفة ماهر المومني ورئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر ومدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عبد الهادي الصرايرة وعدد من الفاعليات الرسمية والشعبية.

وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران: إن إطلاق هذه الحملة يهدف الى الحد من إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية ومكافحة انتشار آفة المخدرات عبر نشر الوعي المجتمعي ونبذ هذه الممارسات غير الحضارية التي تسبب تدمير المجتمع وخلخلة بنيانه.

وأشار الى تكثيف الندوات والمحاضرات للتوعية من مخاطر الظاهرتين في المراكز والأندية الشبابية والجمعيات والهيئات الثقافية لما لها من تأثير على فئات المجتمع كافة.

وطالب رئيس مجلس محافظة الزرقاء "اللامركزية" الدكتور أحمد عليمات، الى تكاتف وتضافر جهود مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية لمكافحة هذه الظواهر ومحاربتها بشتى الوسائل، لافتا إلى الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية لمكافحة هذه الظواهر التي لها تداعيات خطيرة على المجتمع.

ولفت الى التثقيف والإرشاد المجتمعي في الأسرة والمدرسة والجامعة ومؤسسات المجتمع كافة للقضاء على هاتين الظاهرتين المؤرقتين، داعيا الى مقاطعة المناسبات الاجتماعية التي يتخللها إطلاق العيارات النارية.

وأكد مدير شرطة الرصيفة العميد يزن العوران أن الأجهزة الأمنية تتابع ورصد ظاهرتي إطلاق العيارات النارية وانتشار المخدرات، داعيا إلى تعزيز الحس الأمني لدى المواطنين ليكونوا رديفا لعمل الأجهزة الأمنية لتحقيق أهدافها بوجود مجتمع آمن وخال من المخدرات.

وبين مفتي محافظة الزرقاء الدكتور محمد بني عامر أن إطلاق العيارات النارية وتعاطي المخدرات يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يؤكد ضرورة الحفاظ على صحة الإنسان وحياته، لافتا إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق خطباء المساجد والأئمة والوعاظ في توعية المواطنين ولا سيما الشباب بخطورة المخدرات وإطلاق العيارات النارية.

وأشار بني عامر إلى العديد من الأدلة الشرعية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي تحرم كل ما يؤثر سلبا على الضرورات الخمس "النفس والعقل والمال والنسل والدين".

وأكد الأب فرح حداد الدور الكبير الذي يقع على الأسرة في توعية أبنائها بمخاطر الانزلاق الى تعاطي المخدرات وأضرارها على صحة الفرد والمجتمع معا، وتثقيف الأبناء وإرشادهم بمخاطر إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

كما تخلل الحملة عرض عن نشاطات إدارة مكافحة المخدرات في إحباط مخططات المتاجرين والموزعين، بالإضافة الى حملات التوعية والتثقيف والندوات والمحاضرات التي تنفذها طوال العام، وفقرة شعرية عن مخاطر إطلاق العيارات النارية في الأعراس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات