اغلاق

احذر من هذه التطبيقات


جراسا -

حذّرت مؤسسة "Privacy International" المعنية بشؤون الخصوصية وترويج البيانات من بعض التطبيقات التي تتجسس على الهواتف التي تعمل بأنظمة أندرويد.

وأشارت المؤسسة إلى أن بعض التطبيقات التي ظهرت في السنوات الأخيرة على هواتف أندرويد، تقوم بجمع البيانات من الهواتف وترسلها إلى "فيسبوك" ليستفيد منها القائمون عليه في توجيه الإعلانات على موقعهم، وتحديد استراتيجية لتلك الإعلانات، تستهدف تطلعات المستخدمين.

ومن أبرز تلك التطبيقات جاء "Duolingo" الذي يستخدم لتعلّم اللغات، وتطبيق "Indeed" الذي يستخدمه الملايين للبحث عن فرص عمل عبر الإنترنت، وتطبيق "Yelp" الذي يقدم للمستخدمين خدمات متنوعة.

كما أوضح الخبراء في "Privacy International" أن نشاطات تجسسية مشابهة كانت قد لوحظت في تطبيقي "Spotify Skyscanner" و"KAYAK"، لكنها توقفت مؤخرا بعد أن أثاروا قضية التجسس علنا.

وفي سياق مشابه، كانت شركة "GuardianApp" المتخصصة بأمن المعلومات قد حذرّت العام الفائت من تطبيقات تتجسس على هواتف "آبل"، وتسجل بعض بيانات الهواتف كبيانات الـ "GPS" وشبكات الـ "Wi-Fi" التي يتصل بها الجهاز، والمواقع التي يتصفحها المستخدم وترسلها إلى جهات ومخدمات مشبوهة أحيانا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات